لاجئو "أكواريوس" يقطعون 1500 كلم ويصلون فالنسيا

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

لاجئو "أكواريوس" يقطعون 1500 كلم ويصلون فالنسيا

وصل مئات اللاجئين الذين تم إنقاذهم على متن سفينة "أكواريوس" إلى مرفأ فالنسيا الإسباني، بعد رحلة قطعوا خلالها أكثر من 1500 كلم في البحر الأبيض المتوسط بعدما رفضت إيطاليا ومالطا استقبالهم.

وقد شدد وزير الخارجية الإيطالي إنزو ميلانزي على أن النهج المتشدد الذي تتبناه الحكومة الإيطالية الجديدة هو سبيل لإقناع شركائها في الاتحاد الأوروبي بالعمل بطريقة مختلفة في ما يتعلق بملف الهجرة الذي سبّب شرخا في بنية أعضائه.

من جهته، حث الأمين العام للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج أس سي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على اتباع نموذج إسبانيا للترحيب بسفينة مهاجرة مرفوضة وتطبيق القيم الإنسانية التي تروج لها أوروبا.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بفالنسيا أن أي شيء أقل من ذلك هو خيانة لأوروبا نفسها.

في غضون ذلك، نفت الحكومة الألمانية تقارير صحفية أفادت بأن المستشارة أنجيلا ميركل تسعى لعقد قمة استثنائية مع أكثر من دولة من الاتحاد الأوروبي لمناقشة أزمة اللاجئين.

وقال متحدث باسم الحكومة في برلين إن الدعوة إلى عقد مثل هذه القمة كان مفترضا أن تكون من شأن مؤسسات الاتحاد الأوروبي. ولكن المتحدث أشار إلى أن الحكومة الألمانية ستجري في هذا السياق مباحثات مع دول مختلفة ومع مفوضية الاتحاد.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية ذكرت أن المستشارة الألمانية تخطط لعقد اجتماع استثنائي عاجل مع دول تشمل اليونان وإيطاليا والنمسا.

المصدر : الجزيرة,الألمانية