تحذير للروسيات.. لا تكررن سيناريو "أطفال الأولمبياد"

Women, dressed in costumes featuring the upcoming 2018 FIFA World Cup, take part a regional preliminary stage of the
بليتنيوفا قالت إن الروسيات حتى حينما يتزوجن من أجانب فإن العلاقة غالبا ما تنتهي على نحو سيئ (رويترز)
دعت مشرعة بارزة في موسكو الأربعاء النساء الروسيات إلى تجنب "ممارسة الجنس" مع رجال أجانب غير بيض خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، خوفا من أن يصبحن أمهات عازبات لأطفال مختلطي الجنس، وتتكرر قضية "أطفال الأولمبياد".

وقالت رئيسة لجنة شؤون الأسرة والمرأة والطفل في البرلمان تمارا بليتنيوفا إن الروسيات حتى حينما يتزوجن من أجانب فإن العلاقة غالبا ما تنتهي على نحو سيئ، حيث غالبا ما يجدن صعوبة في العودة إلى روسيا عندما يذهبن إلى الخارج، وحينما يكن في بلادهن لا يستطعن استعادة أبنائهن.

وكانت بليتنيوفا تتحدث ردا على سؤال من محطة إذاعية حول ما يعرف باسم "أطفال الأولمبياد" بعد دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها موسكو عام 1980 حينما كانت وسائل منع الحمل غير متوفرة بقدر كبير في البلاد.

واستخدم هذا المصطلح خلال الحقبة السوفياتية لوصف الأطفال غير البيض ثمرة العلاقات التي أقيمت خلال مناسبات دولية بين نساء روسيات ورجال من أفريقيا وأميركا اللاتينية وآسيا. وتعرض العديد من هؤلاء الأطفال للتمييز.

وقالت بليتنيوفا لمحطة جوفوريت موسكوفا الإذاعية "يجب أن ننجب أطفالنا، هؤلاء الأطفال (مختلطو الجنس) يعانون وعانوا منذ العصر السوفياتي".

وأضافت "الأمر واحد إذا كانوا من العرق نفسه ولكن مختلف تماما إذا كانوا من جنس مختلف. أنا لست قومية، لكن مع ذلك أعلم أن الأطفال يعانون. لقد تم التخلي عنهم، وهذا كل شيء، إنهم يبقون هنا مع الأم". وقال مشرع آخر إن المشجعين الأجانب قد يجلبون الفيروسات إلى كأس العالم ويصيبون الروس.

ويسافر الآلاف من مشجعي كرة القدم إلى روسيا لمشاهدة مباريات نهائيات كأس العالم التي تنطلق اليوم الخميس بحفل افتتاح في العاصمة موسكو يليه مباراة بين منتخبي روسيا والسعودية.

ولم يرد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أو اللجنة المنظمة للبطولة على الفور على طلب للتعليق على تصريحات بليتنيوفا، غير أن الفيفا أعلن أنه لن يسمح بأي إجراء عنصري في المونديال الروسي، وأكد توفير كل الوسائل التقنية لمتابعة هذا النوع من الممارسات.

المصدر : رويترز