شاهد.. سفير إسرائيل بتركيا يفتش بالمطار قبل مغادرته

خضع السفير الإسرائيلي بتركيا إيتان نائيه للتفتيش اليدوي في مطار أتاتورك بإسطنبول قبل مغادرته البلاد، تنفيذا لقرار أنقرة بطرده؛ ردا على ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة الاثنين الماضي بقطاع غزة، بقتلها عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات.

وعقب وصول السفير الإسرائيلي بأنقرة مطار أتاتورك، انتظر موعد إقلاع الطائرات في صالة عامة للمسافرين، ولم يسمح له باستخدام صالة كبار الشخصيات المخصصة للشخصيات الرسمية، كما اضطر لقطع تذكرة المغادرة مع عامة المسافرين.

وقبل ركوب الطائرة، اصطف نائيه مع الركاب لدى شرطة المطار، وخضع للتفتيش الروتيني الذي يشمل الجميع قبل الصعود إلى الطائرة ما عدا الشخصيات الدبلوماسية.

وأثار فيديو معاملة السفير الإسرائيلي بتركيا بمطار إسطنبول تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تناقله الكثير من المغردين على موقع تويتر، وعلقوا عليه تأييدا وانتقادا.

وكانت تركيا طلبت من القنصل الإسرائيلي في إسطنبول يوسف سفري ليفي مغادرة البلاد أيضا ردا على طرد تل أبيب القنصل التركي في القدس حسنو غورجان ترك أوغلو، وسبق ذلك أن استدعت أنقرة سفيرها لدى إسرائيل كمال أوكم في إطار إجراءات الرد على مجزرة غزة.

المصدر : وكالة الأناضول