بدء العد التنازلي للقاء ترمب بالمحقق مولر

كشفت شبكة سي أن أن الأميركية أن الرئيس دونالد ترمب بدأ تحضيرات غير رسمية للقاء المحقق الخاص روبرت مولر المحقق الخاص في ملف التدخل الروسي المفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ونقلت الشبكة عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن فريق مستشاري ترمب ومحاميه كثفوا المشاورات بشأن السماح بإجراء مثل هذا اللقاء وسط مخاوف من أن يؤدي لاتهامه بالحنث باليمين.

في هذه الأثناء، أفادت شبكة أي بي سي نيوز الأميركية بأن فريق المحقق مولر أبلغ محامي رئيس حملة ترمب الانتخابية السابق بول مانافورت بحصوله على مذكرة تفتيش لخمسة أرقام هاتفية تابعة لشركة "إي تي أند تي".

وقالت أي بي سي نيوز إن فريق مولر لم يكشف عن أسباب طلبه لهذا التفتيش. وأضافت نقلا عن الموظف السابق بمكتب التحقيقات الفدرالي ستيف غوميز توقعه أن هذا التفتيش سيمكن من الحصول على معلومات بشأن المشتركين والموقع الجغرافي إضافة إلى الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

‪تحقيقات مولر تتناول صلة محتملة بين الروس وحملة ترمب الانتخابية‬ (الجزيرة)
‪تحقيقات مولر تتناول صلة محتملة بين الروس وحملة ترمب الانتخابية‬ (الجزيرة)

أوامر تفتيش
وأضافت أن مانافورت خضع لسبعة أوامر تفتيش شملت حسابات مصرفية ومقر إقامته في فرجينيا وبريده الإلكتروني، وأن مذكرة التفتيش الجديدة بحق مانافورت تلت اعتراف شريكه السابق ريك غيتس بعلاقته مع المخابرات الروسية.

وكانت "أي بي سي نيوز" قد ذكرت قبل أيام أن المحقق الخاص روبرت مولر حصل على أدلة تفند شهادة إريك برنس، أحد أكبر المتبرعين لحملة دونالد ترمب الانتخابية، بشأن لقاء سري تم العام الماضي مع شخصيات روسية في السيشل.

ونقلت الشبكة الأميركية عن مصادر أن برنس صرح لمولر بأن لقاء السيشل مع شخصيات روسية كان عرضيا.

وتتناول تحقيقات مولر صلة محتملة بين الروس -من ضمنهم بعض الأثرياء- وحملة ترمب الانتخابية، وكذلك تمويلات إماراتية محتملة للحملة نفسها بهدف شراء النفوذ السياسي.

المصدر : الجزيرة