ترمب: مشاكلنا مع روسيا سببها تحقيقات مولر
آخر تحديث: 2018/4/11 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/4/11 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/25 هـ

ترمب: مشاكلنا مع روسيا سببها تحقيقات مولر

ترمب اعتبر أن علاقات بلاده وروسيا في أسوأ مراحلها حاليا (رويترز)
ترمب اعتبر أن علاقات بلاده وروسيا في أسوأ مراحلها حاليا (رويترز)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن معظم المشاكل بين واشنطن وموسكو سببها "التحقيق الكذاب والفاسد" في التدخل الروسي المزعوم بانتخابات الرئاسة الأميركية، مضيفا أن التحقيق يقوده أشخاص موالون للحزب الديمقراطي المنافس أو أشخاص عملوا لصالح الرئيس السابق باراك أوباما.

ووصف ترمب المحقق الخاص المعني بهذا التحقيق روبرت مولر بأنه الأكثر تناقضا.

وكتب ترمب على حسابه على موقع تويتر أن العلاقات بين بلاده وروسيا في أسوأ مراحلها حاليا، بما في ذلك فترة "الحرب الباردة، دون أن يكون هناك مبرر لذلك".       

وأضاف "روسيا تحتاج إلينا لدعم اقتصادها، وهو أمر من السهل جدا القيام به، ونحن نحتاج إلى أن تعمل كافة الدول معا". وختم التغريدة بـ"أوقفوا سباق التسلح". 

وجاءت هذه التغريدة بعد دقائق من تغريدة أخرى كتب فيها ترمب "لقد تعهدت روسيا بإسقاط جميع الصواريخ التي يتم إطلاقها على سوريا، استعدي يا روسيا لأنها قادمة.. ستكون بارعة وحديثة وذكية.. عليكم ألا تكونوا شركاء لـ"حيوان قاتل بالغاز" يقتل شعبه ويستمتع بذلك"، في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد

وتعليقا على تغريدات ترمب قالت مراسلة الجزيرة في واشنطن بيسان أبو كويك إن عددا من المحللين والمراقبين الأميركيين يرون أن ترمب صعد في لهجته ضد روسيا في محاولة منه للهروب من مشاكله الداخلية حيث يواجه تحديات كبيرة في التحقيقات التي يقوم بها المحقق مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة. ولفتت إلى أن لهجة ترمب في مهاجمة روسيا غير مسبوقة.

وعن الهجمة المترقبة ضد سوريا ذكرت المراسلة أنه ليست هناك صورة واضحة في واشنطن حتى الآن بشأن موعد الضربات أو طبيعتها أو أهدافها.

المصدر : الجزيرة + وكالات