عاجزا عن مقارعة مولر.. محامي ترمب يستقيل

FILE PHOTO: Lawyer John Dowd exits Manhattan Federal Court in New York, U.S. on May 11, 2011. REUTERS/Brendan McDermid/File Photo
داود استاء من سعي ترمب لتوظيف محامين جدد وفقا لمصادر (رويترز)

نقلت صحيفة واشنطن بوست أن جون داود المحامي الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترمب استقال من عمله وسط تغييرات في الفريق القانوني للرئيس، إذ يبحث ترمب عن سند قوي لمواجهة المحقق الخاص روبرت مولر.

وقالت الصحيفة نقلا عن ثلاثة مصادر إن داود استقال اليوم الخميس، استنادا إلى رغبة مشتركة بينه وبين ترمب الذي فقد الثقة في قدرته على التعامل مع تحقيق مولر في شبهات تواطؤ بين حملة ترمب الانتخابية وروسيا.

وكتب داود إلى "واشنطن بوست" عبر البريد الإلكتروني "أحب الرئيس وأتمنى له الخير". وقالت المصادر إن داود ساءه سعي ترمب مؤخرا لتوظيف محامين جدد.

وأضافت المصادر أن داود دخل في سجالات مع الرئيس في الأسابيع الأخيرة، من بينها اختلافه بشدة على إستراتيجية قانونية.

وأشار مراسل الجزيرة ناصر الحسيني إلى أن داود كان مسؤولا عن ترتيب الدفاع القانوني أمام مولر، وأنه هو من نصح الرئيس بألا يقبل أبدا طلب مولر جلسة تحقيق معه.

وذكر المراسل أن المحامي جو دي جينوفا -الذي ضمه ترمب إلى فريقه القانوني الأسبوع الماضي- قريب جدا من موقف ترمب السياسي، ويرى أن "الدولة العميقة الأميركية" تآمرت على الرئيس وهي التي وضعته في كل هذه التعقيدات.

ونشرت "واشنطن بوست" الاثنين الماضي أيضا أن ترمب حث مساعديه على مخاطبة نجم المحاماة ثيودور أولسون للانضمام إلى فريقه القانوني، في الوقت الذي يحاول فيه التصدي لاتهامات محتملة بعرقلة مجرى العدالة.

المصدر : واشنطن بوست