وثائق شركات ترمب بيد المحقق مولر

وكالة أسوشيتد برس نقلت عن آلان فوتيرفاس، أحد محامي شركات الرئيس الأميركي دونالد ترمب قوله إن الشركة قدمت على مدى أشهر وثائق إلى المجلس المخصص للتحقيق في قضية التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية السابقة

قال آلان فوتيرفاس أحد محامي شركات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إنها قدمت على مدى أشهر وثائق إلى المجلس المخصص للتحقيق في قضية التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأميركية السابقة.

وجاء تصريح فوتيرفاس لوكالة أسوشيتد برس ردا على ما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" من أن المحقق الخاص في القضية روبرت مولر قد تقدم بطلب للحصول على وثائق من مجموعة شركات ترمب، بعضها مرتبط بالعلاقة مع روسيا.

وقال فوتيرفاس إن شركات ترمب كانت "متعاونة تماما" مع تحقيق مولر منذ يوليو/تموز 2017، مضيفا أن ما أوردته الصحيفة هو "أخبار قديمة، وأن تعاون الشركات مع مختلف التحقيقات يبقى اليوم كما هو".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد أشارت إلى أن طلب مولر من شركات ترمب هو الأول من نوعه، مما يقرب التحقيقات من الرئيس الأميركي ومعاملاته التجارية.

وأوضحت أن شركات ترمب نفت سابقا أي أعمال عقارية لها في روسيا، لكن شهودا أفادوا بأن مولر سأل عددا ممن استجوبهم عن صفقات عقارية محتملة في موسكو. وقد امتنعت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرس عن التعليق على ما كشفته الصحيفة الأميركية.

ويحقق مولر في مزاعم محاولات موسكو التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت في الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، واحتمال تورط مساعدين لترمب في هذا المسعى الروسي.

وقد وجّه مولر عددا من التهم لمعاونين لترمب في حملته الانتخابية، كما اتهم عددا من الروس بالتورط في محاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية. وهناك تكهنات بأن مولر قد يحقق مع الرئيس ترمب نفسه، وأشارت تقارير صحفية أميركية إلى أن التحقيق المحتمل مع الرئيس قد يجري وفق صيغة يتم الاتفاق عليها.

المصدر : الجزيرة