وفد باكستاني بأفغانستان لمكافحة الإرهاب

وفدا باكستانيا برئاسة نائب وزيرة الخارجية وصل اليوم إلى كابل لبحث ملف مكافحة الإرهاب

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن متحدث حكومي أن وفدا باكستانيا برئاسة نائب وزيرة الخارجية وصل اليوم إلى العاصمة الأفغانية كابل لبحث مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث أن الزيارة تأتي في سياق المخاوف والالتزامات المشتركة بمحاربة الإرهاب، لاسيما بعد الهجمات الأخيرة التي وقعت في العاصمة الأفغانية ومدينة جلال آباد شرقي البلاد.

ووصل الوفد رفيع المستوى الذي يضم قيادة مدنية وعسكرية باكستانية في وقت مبكر اليوم لعقد أول اجتماع لمجموعة العمل المشتركة الباكستانية الأفغانية، بحسب شبكة "جيو نيوز" التلفزيونية الباكستانية.

ويزور الوفد كابل عقب زيارة وزير الداخلية ورئيس المخابرات الأفغانيين إلى إسلام آباد، ولقائهما برئيس الوزراء ورئيس المخابرات الباكستانيين.

وتعرضت أفغانستان في الأسابيع الأخيرة لسلسلة هجمات دامية، كان أبرزها هجومين في كابل الأسبوع الماضي، وأديا إلى مقتل وإصابة المئات.

واتهم الرئيس الأفغاني أشرف غني أمس الجمعة باكستان بالتقاعس عن التحرك ضد حركة طالبان، مضيفا أنها "مركز طالبان".

وأضاف أنه جرى اعتقال 11 شخصا وتسليم السلطات الباكستانية قائمة بأسماء أفراد تعتقد كابل أنهم وراء هجومين في العاصمة الشهر الماضي، وكذلك الشبكات التي تدعمهم.

في المقابل، قال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد فيصل إن حكومته تدرس الأدلة التي قالت كابل إنها تثبت تورط إسلام آباد في الهجمات الأخيرة في أفغانستان.

وأشار المتحدث الباكستاني إلى أن بلاده سلّمت الحكومة الأفغانية 27 مشتبها بهم منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقال إن مساحة واسعة من أفغانستان لا تخضع لسيطرة الحكومة، وبالتالي ينبغي عدم لوم إسلام آباد على ما تشهده أفغانستان من عنف.

وتتهم أفغانستان إسلام آباد منذ وقت طويل بمساعدة "الإرهابيين" بتوفير المأوى والعون لزعماء طالبان، وهو ما تنفيه باكستان وتشير إلى أن الآلاف من مواطنيها قتلوا بسبب العنف على مدى أعوام.

المصدر : الجزيرة