سيارة مشبوهة تربك الأمن قرب البيت الأبيض

Secret Service Police officers stand on guard duty as tourists visit outside the White House as the sun rises, in Washington, U.S. October 28, 2017. REUTERS/Mike Theiler
قوات الأمن أغلقت الطرق المؤدية للمبنى الحكومي القريب من البيت الأبيض (رويترز-أرشيف)
أفادت مراسلة الجزيرة بإخلاء مبنى حكومي مجاور للبيت الأبيض بالعاصمة الأميركية واشنطن بسبب سيارة مشبوهة.

وقالت وجد وقفي من واشنطن إن قوات الأمن المختصة لا تزال تفحص السيارة التي توجد بشكل مشبوه قرب أحد المباني التابعة للبيت الأبيض والقريبة منه حيث يعمل عدد من الموظفين.

وأضافت المراسلة أن قوات الأمن أغلقت الشوارع المؤدية للمبنى الحكومي، مشيرة إلى وجود حالات سابقة مشابهة، وكان أغلبها لطرود مشبوهة بالقرب من البيت الأبيض.

وفي انتظار معلومات رسمية أوفى بشأن السيارة وأسباب وجودها بالمكان، لفتت المراسلة إلى أن الولايات المتحدة تعيش حالة من الغضب على خلفية تصاعد حوادث استعمال السلاح وما تخلفه من ضحايا كان آخرها إطلاق نار في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا الأسبوع الماضي أودى بحياة 17 شخصا.

وأوضحت وقفي أن حنق الأميركيين يتزايد على مؤسسة الرئاسة والكونغرس لعدم تحركهما في اتجاه تقييد حمل السلاح، وذكرت أن مدنا أميركية تعيش بشكل يومي على إيقاع التظاهر بهدف الضغط على صانع القرار السياسي للتحرك في اتجاه إصدار قوانين تقيد الحصول على السلاح وحمله.

المصدر : الجزيرة