إسرائيل تتوعد "مثلث الشر" وترسم خطوطا حمرا
آخر تحديث: 2018/2/12 الساعة 12:18 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/2/12 الساعة 12:18 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/25 هـ

إسرائيل تتوعد "مثلث الشر" وترسم خطوطا حمرا

 
ورأى جالنط وجوب إعادة إيران مسافة 1500 كيلومتر شرقا حيث المكان الذي تنتمي إليه، وجاءت هذه التصريحات بعد يومين من إسقاط الدفاعات السورية طائرة حربية إسرائيلية من طراز "أف 16".

وردا على ذلك، نفّذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على سوريا، بينما عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي دفاعاته الجوية شمالي إسرائيل، على الحدود مع سوريا ولبنان.

استفزاز ورد
وفي تصريحات بمستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته أمس الأحد، أكد نتنياهو أن إسرائيل ستواصل بالطريقة نفسها الرد على كل استفزاز، وأكد أن الغارات الإسرائيلية في سوريا شكلت ضربة قوية للقوات الإيرانية والسورية.

وجاءت تصريحات نتنياهو في سياق حديثه عن الهجوم الواسع الذي نفذه جيش الاحتلال في قلب سوريا، بعد إسقاط المقاومات السورية مقاتلة إسرائيلية إثر اعتراض ما ذكرت تل أبيب أنه "طائرة مسيرة إيرانية اخترقت أجواءها".

وهاجم نتنياهو في آخر تصريحاته إيران واتهمها بانتهاك السيادة الإسرائيلية، وهدد بالتصدي "للوجود الإيراني المتزايد في سوريا ولبنان".

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن مقاتلة إسرائيلية أخرى كانت قاب قوسين أو أدنى من السقوط بنيران الدفاعات الجوية السورية يوم السبت، لكنها نجحت في الإفلات والهرب في اللحظة الأخيرة.

ونقلت الصحيفة عن أحد الطيارَين الناجيين من إسقاط طائرتهما الحربية من طراز "أف 16" بنيران سورية، أنه هو وزميله قررا القفز في اللحظة التي أصاب فيها الصاروخ طائرتهما، لأن المسألة مسألة حياة أو موت.

المصدر : الجزيرة