إيفانكا ترامب استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا لرسائل حكومية

White House senior advisor Ivanka Trump listens as she sits beside U.S. Secretary of State Mike Pompeo, National Security Advisor John Bolton and White House Press Secretary Sarah Huckabee Sanders during U.S. President Donald Trump's bilateral meeting with South Korean President Moon Jae-in on the sidelines of the 73rd United Nations General Assembly in New York, U.S., September 24, 2018. REUTERS/Carlos Barria
متحدث باسم محامي إيفانكا أكد أنها استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا "قبل أن يتم تبليغها بالقواعد" (رويترز)

ذكرت صحيفة واشنطن بوست -الاثنين- أن إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشارته، استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا لأعمال حكومية، في مخالفة لقواعد السجلات الفدرالية.

وقالت الصحيفة -نقلا عن مصادر لم تسمها- إن المعلومات كشفها مسؤولون في البيت الأبيض كانوا يراجعون رسائل إلكترونية، ردا على دعوى متعلقة بالسجلات العامة.

وردا على سؤال عن ذلك، قالت إيفانكا ترامب إنها ليست على علم بتفاصيل القواعد، بحسب واشنطن بوست.

وأكد متحدث باسم محامي إيفانكا أنها استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا قبل أن يتم تبليغها بالقواعد، مضيفا أن جميع رسائلها الإلكترونية المتعلقة بالحكومة تم تسليمها قبل أشهر، بحسب الصحيفة.

يشار إلى أن الرئيس دونالد ترامب كثيرا ما انتقد منافسته الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون، لاستخدامها خادما خاصا لإرسال بريد إلكتروني حكومي عندما كانت وزيرة للخارجية.

وأعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي آنذاك جيمس كومي -الذي أقاله الرئيس ترامب العام الماضي- أن المكتب سيعيد فتح تحقيق في استخدام كلينتون خادما خاصا للبريد الإلكتروني، قبل 11 يوما فقط على بدء الانتخابات الرئاسية عام 2016، في خطوة قال البعض إنها ربما كلفت كلينتون خسارة النزال الرئاسي.

المصدر : الفرنسية