نجل ترامب: يجب أن نحافظ على علاقتنا مع السعودية

Eric Trump arrives in the General Assembly Hall to hear his father, U.S. President Donald Trump, address the 73rd session of the United Nations General Assembly at U.N. headquarters in New York, U.S., September 25, 2018. REUTERS/Carlo Allegri
إريك تساءل إن كانت الأمة الأميركية مستعدة لتجاوز كل ما يتعلق بقضية خاشقجي (رويترز)

قال إريك ترامب نجل الرئيس الأميركي إنه يتوجب على الولايات المتحدة أن تحرص على الحفاظ على علاقتها بحليفتها السعودية، وسط أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، واصفا طريقة مقتله بـ"الوحشية".

جاء ذلك في مقاطع تداولتها وسائل إعلام أميركية نقلا عن مقابلة أجراها إريك ترامب مؤخرا مع قناة فوكس نيوز.

وأعرب ترامب الابن عن أسفه للقتل الوحشي للصحفي السعودي، قائلا إن الطريقة التي قتل بها خاشقجي "وحشية وفظيعة"، غير أنه استدرك قائلا إن "بلاده حريصة على الحفاظ على علاقات جيدة مع السعودية، أحد حلفاء البلاد القلائل في الشرق الأوسط، إلى جانب الإمارات وإسرائيل".

وتساءل ابن الرئيس الأميركي عما إذا "كانت الأمة (الأميركية) مستعدة لتجاوز كل ما يتعلق بقضية مقتل خاشقجي".

والجمعة ذكرت واشنطن بوست أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية أطلعت إدارة ترامب على آخر تطورات القضية وأنها "تعتقد أن ولي العهد محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي".

غير أن الرئيس الأميركي اعتبر تقييم الوكالة "سابقا لأوانه"، الأمر الذي أرجعه سياسيون وحقوقيون وإعلاميون أميركيون إلى رغبة ترامب في "التغطية على محمد بن سلمان" حفاظا على مصالح واشنطن.

المصدر : وكالة الأناضول