حماية على مدار الساعة لخديجة خطيبة خاشقجي

epa07066056 Missing Saudi journalist Jamal Khashoggi's Turkish fiancee Hatice waits in front of the Saudi Arabian consulate in Istanbul, Turkey, 03 October 2018. According to reports, Jamal Khashoggi, a Saudi journalist known for being a critic of his country's policies, has gone missing after visiting the Saudi consulate in Istanbul on 02 October 2018 to complete routine paperwork. EPA-EFE/SEDAT SUNA
خديجة طالبت بالقصاص لخطيبها خاشقجي (الأوروبية-أرشيف)

قررت ولاية إسطنبول توفير حماية على مدار الساعة للمواطنة التركية خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل داخل قنصلية بلده في إسطنبول.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر أمنية قولها مساء اليوم الأحد إن القرار يقضي بتوفير الحماية لخديجة من قبل شعبة الحماية في مديرية أمن إسطنبول على مدار 24 ساعة.

وكتبت خديجة أمس السبت رثاء لخطيبها على موقع تويتر عقب اعتراف السعودية بمقتله داخل القنصلية، واستشهدت بإحدى آيات سورة البقرة "وإذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون"، وكتبت تحتها وسوما عديدة من بينها "السعودية قتلت خاشقجي"، و"لكم في القصاص حياة".

وقد اختفى خاشقجي ظهر يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثيقة رسمية تسمح له بإتمام الزواج من خطيبته التركية. 

المصدر : وكالة الأناضول