بالصور.. إدخال كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف للقنصلية السعودية بإسطنبول

Disappearance of Prominent Saudi journalist Jamal Khashoggi- - ISTANBUL, TURKEY - OCTOBER 15: Cleaning supplies are being brought to the Saudi consulate as the waiting continues on the disappearance of Prominent Saudi journalist Jamal Khashoggi in the Consulate General of Saudi Arabia in Istanbul, Turkey on October 15, 2018. Khashoggi, a journalist and columnist for The Washington Post, has been missing since he entered the Saudi consulate in Istanbul on Oct. 2.
عدسات المصورين رصدت إدخال المنظفات إلى القنصلية السعودية (الأناضول)

رصدت عدسات وسائل إعلام اليوم الاثنين دخول كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف إلى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول.

يأتي ذلك بعد مرور قرابة أسبوعين على اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول.

وذكر مراسل وكالة الأناضول أن عشرات الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام ما زالوا ينتظرون في محيط القنصلية أملا في ظهور معلومات جديدة تتعلق بمصير خاشقجي.

‪العاملون في القنصلية السعودية أحضروا كميات كبيرة من المنظفات‬  (الأناضول)
‪العاملون في القنصلية السعودية أحضروا كميات كبيرة من المنظفات‬ (الأناضول)

ولاحظ الصحفيون الموجودون في المنطقة إحضار العاملين بالقنصلية كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف كانوا يحملونها على عربة يدوية خلال ساعات الظهيرة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت مصادر دبلوماسية تركية أنه من المخطط إجراء تفتيش مشترك مساء اليوم في القنصلية السعودية بإسطنبول في إطار التحقيقات المتواصلة بشأن مصير خاشقجي.

‪إدخال المنظفات يستبق دخول فريق التحقيق إلى القنصلية اليوم‬ (الأناضول)
‪إدخال المنظفات يستبق دخول فريق التحقيق إلى القنصلية اليوم‬ (الأناضول)

لومينول
وقبل أيام، ذكرت صحف تركية أن فريق التحقيق سيستخدم مادة "لومينول" الكيميائية خلال البحث عن آثار لخاشقجي داخل القنصلية.

وتستعمل "لومينول" في مجال الطب الشرعي وعلم الجنايات، لكشف آثار الدماء الخفيفة غير الظاهرة للعلن.

ويعمل هذا الطلاء الفسفوري على إظهار بقع الدماء المزالة من مسرح الجريمة عن طريق التفاعل الكيميائي بين الطلاء الفسفوري والهيموغلوبين والأكسجين الذي يحمل البروتين إلى الدم، ويبدو مظهر البقع بعد إضافة الطلاء في شكل ضوء متوهج.

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري عقب دخوله القنصلية، مما دفع السلطات التركية إلى إطلاق تحقيق شامل للكشف عن ملابسات الحادث.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرياض بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مسؤولين أتراكا أبلغوا نظراءهم الأميركيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت عدد من الدول الغربية -وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي– الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلادها في إسطنبول.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالة الأناضول