ترمب يدافع عن سياساته أمام منتدى دافوس

U.S. President Donald Trump gestures as he delivers a speech during the World Economic Forum (WEF) annual meeting in Davos, Switzerland January 26, 2018. REUTERS/Denis Balibouse
ترمب أكد مواقفه السابقة في قضايا عديدة (رويترز)

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن سياساته المثيرة للجدل في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية اليوم الجمعة، وتحدث عما اعتبرها إنجازات سياسية واقتصادية حققتها إدارته.

وقال ترمب في كلمته "أجعل بلادي أولا كما يجب على رؤساء العالم أن يجعلوا بلدانهم أولا". وأضاف أن الولايات المتحدة تريد أن تحمي العالم من القوى الإرهابية والمتخلفة، وتحث حلفاءها على الاستثمار في قواهم الدفاعية.

واعتبر الرئيس الأميركي أن بلاده عرقلت مساعي إيران للحصول على سلاح نووي، ودمرت مع شركائها تنظيم الدولة الإسلامية، لكن هناك مزيدا من العمل يجب أن يبذل لضمان الاستقرار، حسب قوله.

ودافع ترمب عن سياساته بشأن الهجرة، وقال إن نظام الهجرة في الولايات المتحدة "لا يزال أسير الماضي، ويجب أن نعالجه"، كما كرر مواقفه بشأن الإجراءات الحمائية، وقال إنها تزيل أي ممارسات تجارية غير عادلة قد تضر ببلاده.

ودعا المشاركين في منتدى دافوس للاستثمار بقوة في الولايات المتحدة، قائلا "الآن هو الوقت المناسب لكي تجلبوا استثماراتكم إلى الولايات المتحدة".

وفي هذا السياق، تحدث ترمب عما اعتبرها خطوات اقتصادية كبيرة اتخذتها إدارته، مثل "التخفيض التاريخي للضرائب"، الذي قال إن الشركات استفادت منه وكذلك الطبقة الوسطى، كما رأى أن كثيرا من الأميركيين استعادوا وظائفهم وحياتهم بفضل سياساته الاقتصادية.

المصدر : الجزيرة + وكالات