أردوغان يمتدح سير عملية "غصن الزيتون"

ANKARA, TURKEY - JANUARY 24: (----EDITORIAL USE ONLY – MANDATORY CREDIT - "TURKISH PRESIDENCY / MURAT CETINMUHURDAR / HANDOUT" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS----) President of Turkey Recep Tayyip Erdogan addresses mukhtars, heads of Turkish villages and neighborhoods, during the 44th Mukhtars Meeting at Presidential Complex in Ankara, Turkey on January 24, 2018.
أردوغان جدد انتقاد الإدارة الأميركية لدعمها الوحدات الكردية وأكد أن عملية عفرين تسير كما خُطط لها (الأناضول)
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العملية العسكرية الجارية في عفرين بريف حلب مستمرة وفق ما خُطط لها، وانتقد مجددا الولايات المتحدة لدعمها التنظيمات الكردية المسلحة شمالي سوريا.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه اليوم الأربعاء في اجتماع المخاتير بالعاصمة أنقرة إن الجيش السوري الحر مدعوما بأفراد من الجيش التركي سيطر على مناطق عدة متقدما نحو مدينة عفرين، وأضاف أن التقدم والسيطرة يتمان بشكل تدريجي، مؤكدا أن العمليات العسكرية التي بدأت السبت الماضي تجري بنجاح.

وفي ما يتعلق أيضا بسير عملية غصن الزيتون، قال الرئيس التركي إن الجيشين التركي والسوري الحر خسرا ثمانية من جنودهما، في حين قتل في المقابل 268 ممن سماهم الإرهابيين، في إشارة إلى عناصر وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال إن بلاده ستواصل تجفيف منابع الإرهاب في عفرين لكي يتمكن اللاجئون السوريون في تركيا من العودة إلى أراضيهم في سوريا، كما هدد بتوسيع العملية العسكرية لتشمل مدينة منبج الخاضعة للمسلحين الأكراد على الضفة الغربية من نهر الفرات بريف حلب الشرقي، وتوجد فيها قوات أميركية.

وفي انتقاد جديد لدعم واشنطن للوحدات الكردية في سوريا، قال أردوغان إن بلاده التزمت بكل مسؤولياتها في مكافحة الإرهاب ولكن الأميركيين لم يفوا بوعودهم، مضيفا أن بلاده ستفسد كل المؤامرات على حدودها.

كما اتهم واشنطن بطرد السكان العرب من أماكنهم ونشر "إرهابيين" بدلا منهم بحجة مساعدة الأكراد. وأشار في هذا الإطار إلى أن العرب من سكان مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي -التي تخضع بدورها للقوات الكردية- لا يستطيعون العودة إلى ديارهم رغم تطهير المنطقة من تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة + وكالات