ترمب لعاهل المغرب: نشاطركم الرأي بأهمية القدس

epa06397706 US President Donald J. Trump speaks on his 'America First' national security strategy in the Ronald Reagan Building and International Trade Center in Washington, DC, USA 18 December 2017. Trump's strategy puts American sovereignty over international relations, particularly on issues of border security. EPA-EFE/JIM LO SCALZO
الرئيس الأميركي دونالد ترمب (الأوروبية-أرشيف)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يشاطر العاهل المغربي محمد السادس الرأي، بخصوص الأهمية التي تكتسبها مدينة القدس بالنسبة لأتباع الديانات اليهودية والمسيحية والإسلام.

جاء ذلك في رسالة بعثها ترمب للعاهل المغربي ردا رسالته، بشأن موضوع قرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، حسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وفي الخامس من ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعث العاهل المغربي رسالة لترمب عبر خلالها عن القلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية إزاء نية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية إليها، وهو القرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي بالفعل في اليوم التالي لإرسال تلك الرسالة.

وأكد ترمب في رسالته أنه حريص على التوصل إلى اتفاق دائم للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين، مجددا دعمه لحل الدولتين إذا انخرط فيه الطرفان.

وخلصت رسالة الرئيس الأميركي إلى التأكيد على أن القيود المحددة للسيادة الإسرائيلية على القدس هي جزء من المفاوضات بشأن الوضع النهائي، وأن أميركا لا تتخذ أي موقف بشأن القيود أو الحدود.

المصدر : وكالة الأناضول