سيول كاليفورنيا تخلف 18 قتيلا
آخر تحديث: 2018/1/13 الساعة 11:34 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/13 الساعة 11:34 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ

سيول كاليفورنيا تخلف 18 قتيلا

رجال إنقاذ يبحثون عن المفقودين جراء السيول (رويترز)
رجال إنقاذ يبحثون عن المفقودين جراء السيول (رويترز)
أعلنت السلطات في جنوب كاليفورنيا أمس الجمعة أنها عثرت على جثة رجل عجوز قُتل من جراء السيول الوحلية التي ضربت المنطقة مما يرفع عدد القتلى إلى 18.
 
وقال المسؤول عن مقاطعة سانتا باربرا بيل براون إن الرجل البالغ من العمر 87 عاما قد تم "تحديد مكانه داخل منزله من جانب فريق بحث وإنقاذ".
 
وأضاف أنه لا يزال هناك حاليا خمسة أشخاص، ومن بينهم طفل (عامان)، في عداد المفقودين، متابعا "ما زلنا نبحث بنشاط عن المفقودين"، وحذّر من ارتفاع عدد الضحايا.
 
وكانت سيول موحلة اجتاحت مقاطعة سانتا باربرا في كاليفورنيا الأربعاء وألحقت أضرارا ودمارا بمئات المنازل وأدت الى قطع العديد من المحاور الرئيسية.
 
وهطلت أمطار غزيرة من الاثنين حتى الثلاثاء للمرة الأولى منذ عشرة أشهر في هذه المنطقة التي تعد من أجمل مناطق كاليفورنيا، مخلفة تأثير الكارثة إذ تسببت في انهيارات أرضية على امتداد مئات الأمتار، بسبب غياب الغطاء النباتي الذي يسهم في تماسك التربة، وأدت إلى تشكيل سيول وجرفت صخورا دمرت كل ما يقف في طريقها.
 
وكانت حرائق من بين الأسوأ في تاريخ كاليفورنيا أدت إلى إجلاء عشرات آلاف الأشخاص في ديسمبر/كانون الأول الماضي ودمرت المئات من المباني.
 
وحصلت السيول الوحلية في نفس المناطق تقريبا بعد أسبوعين من عودة بعض السكان إلى منازلهم، فقد أتت الحرائق على الأحراج والنباتات، مما أوجد الظروف المواتية للكارثة التي وقعت في مطلع الأسبوع الحالي.
 
وبدأت عمليات التنظيف، لكن الفرق لا تزال تواجه صعوبات في إزالة الوحول الكثيفة من شوارع مونتيسيتو بينما تقوم فرق في مناطق أخرى بإعادة التيار الكهربائي.
المصدر : وكالات