نتائج أولية: حزب ميركل بالصدارة واليمين المتطرف ثالثا

People hold placards while waiting for Christian Democratic Union CDU party leader and German Chancellor Angela Merkel to react on first exit polls in the German general election (Bundestagswahl) in Berlin, Germany, September 24, 2017. REUTERS/Fabrizio Bensch
أنصار ميركل ينتظرون إعلان النتائج الرسمية (رويترز)
أفاد مراسل الجزيرة في ألمانيا بأن حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل فاز بالانتخابات التشريعية حسب نتائج أولية، بينما أصبح حزب "البديل لألمانيا" المعادي للأجانب ثالث الأحزاب في البرلمان.

وحسب وسائل إعلام محلية، فاز الحزب المسيحي الديمقراطي بنحو 33.5% من الأصوات، بينما حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه المرشح المنافس مارتين شولتس على 21% من الأصوات.

وحصل كل من حزب الخضر وحزب اليسار على 9%، بينما حقق حزب "البديل لألمانيا" اليميني المتطرف 13% من أصوات الناخبين، مقابل 10% للحزب الديمقراطي الحر، والذي عاد بذلك للبرلمان الألماني بعد خروجه منه عام 2013.

وتأتي هذه النتائج بشكل يوافق تقريبا نتائج الاستطلاع الذي أجرته القناة الأولى بالتلفزيون الألماني والقناة الثانية، حيث أصبح حزب "البديل لألمانيا" ثالث أقوى حزب في ألمانيا.

وحسب هذه النتائج الأولية، سيكون لتحالف ميركل داخل البرلمان ما بين 216 و221 مقعدا، في حين سيمتلك الحزب الاشتراكي ما بين 133 و139 مقعدا، والبديل لألمانيا سيحظى بما بين 86 و89 مقعدا، أما الحزب الديمقراطي الحر فسيخصص له ما بين 66 و70 مقعدا، ولكل من اليسار والخضر نحو ستين مقعدا.

المصدر : الجزيرة + وكالات