اعتقالات جديدة بشأن تفجير مترو لندن

Police officers stand outside a house being searched after three men were arrested in connection with an explosion on the London Underground, in Newport, Wales, Britain, September 20, 2017. REUTERS/Rebecca Naden
الشرطة اعتقلت اثنين من المشتبه بهم في منطقة نيوبورت بمقاطعة ويلز (رويترز)

أعلنت الشرطة البريطانية توقيف شخصين آخرين في إطار التحقيقات المستمرة بشأن تفجير عربة مترو الأنفاق في لندن، ليرتفع عدد المعتقلين حتى الآن خمسة.

وألقى المحققون القبض على الرجلين في نيوبورت بمقاطعة ويلز اليوم الأربعاء، وذلك موجب قوانين مكافحة الإرهاب. ولم تكشف السلطات عن هوية الشخصين لكنها أوضحت أن أحدهما يبلغ 48 عاما والثاني في الخمسين من العمر.

وكانت الشرطة قد اعتقلت شابا في الـ 25 أمس الثلاثاء في نفس المدينة، كما اعتقلت شابين آخرين يبلغان من العمر (18 و21 عاما) يوم السبت الماضي.

يُذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية كان قد أعلن مسؤوليته عن تفجير عبوة محلية الصنع داخل عربة مترو بمحطة بارسونز غرين الجمعة الماضية ما أدى إلى إصابة ثلاثين شخصا.

على صعيد آخر، رفعت الشرطة طوقا أمنيا فرضته في وقت سابق اليوم على جزء من الحي المالي في لندن على خلفية تحذير أمني، حيث تلقت تقريرا يفيد بوجود طرد مريب لكن تبين بعد الفحص أنه لا يمثل خطرا. 

المصدر : الجزيرة + وكالات