إيران تعتزم استئجار طائرات من قطر لإعادة حجاجها

صورة من شركة الخطوط الجوية القطرية
المتحدث باسم لجنة الحج بالبرلمان الإيراني صرح بأن الخطوط الإيرانية ستستأجر طائرات من قطر لإتمام عملية إعادة الحجاج لإيران (الجزيرة)

ذكرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن الخطوط الجوية الإيرانية ستستأجر عددا من الطائرات من قطر وماليزيا من أجل إعادة الحجاج من السعودية عند انتهاء مناسك الحج.

وقال المتحدث باسم لجنة الحج في مجلس الشورى الإسلامي حسن حسيني شاهرودي للوكالة إن أكثرية تأشيرات الدخول للحجاج الإيرانيين صدرت بالفعل للدخول للسعودية وإتمام مناسك الحج، وأضاف "تم أيضا إرسال ثلث عدد الحجاج الإيرانيين للسعودية".

وأوضح شاهرودي أنّه كان من المفترض أن يتم نقل 50% من الزوار الإيرانيين إلى السعودية عبر الخطوط الجوية السعودية، لكن ذلك لم يحدث في اللحظات الأخيرة، وأشار إلى إمكانية إعادة الحجاج عبر الخطوط الجوية الإيرانية الداخلية.

وأضاف المتحدث باسم لجنة الحج في البرلمان الإيراني "إذا لم توفر الخطوط الجوية السعودية إعادة الحجاج الإيرانيين، فستستأجر الخطوط الجوية الإيرانية (هما) عددا من الطائرات من قطر وماليزيا لإتمام عملية إعادة الحجاج لإيران".

يذكر أن شاهرودي نفي أن يكون الزوار الإيرانيون واجهوا أي مشكلة في السعودية، وأشار إلى الاستقبال الجيّد من قبل السعوديين للحجاج الإيرانيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات