فنلندا تعتقل مغاربة وتعد عملية الطعن إرهابا

epa06151121 Detective Chief Inspector Crista Granroth, leading the investigation (L), Director of National Bureau of Investigation Robin Lardot (C) and Deputy Police Chief Kari Puolitaival (R) from Southwestern Finland Police Department at a press conference in Turku, Finland, 19 August 2017. According to police reports, two people were killed and eight people injured on 18 August in a stabbing spree on two market squares in the city, that police now define as a terrori
قادة بالشرطة تحدثوا بمؤتمر صحفي عن تطورات عملية الطعن التي وقعت بالمدينة (الأوروبية)
أعلنت الشرطة الفنلندية اليوم السبت أنها اعتقلت أربعة مغاربة للاشتباه في صلتهم بحادثة الطعن التي نفذها مغربي جنوبي البلاد، وتم تصنيفها ضمن الجرائم الإرهابية.

وجاء الإعلان عن اعتقال الأربعة خلال مؤتمر صحفي عقده عدد من قادة الشرطة في مدينة توركو التي شهدت عملية الطعن أمس، والتي أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين.

وأكدت الشرطة أن منفذ الهجوم شاب مغربي (18 عاما) دخل فنلندا العام الماضي، وتقدم بطلب للحصول على اللجوء السياسي لكن طلبه رُفض. وأصيب المهاجم برصاص الشرطة، وهو يرقد بالمستشفى.

ووقعت عملية الطعن في سوق بمركز مدينة توركو التي تقع جنوب غربي البلاد على بعد 140 كيلومترا تقريبا من العاصمة هلسنكي، وقالت الشرطة إنه استهدف خصوصا النساء.

وقالت الشرطة إنها فتحت تحقيقا في عملية الطعن بوصفها جريمة ذات صبغة إرهابية. وبعد الهجوم عززت السلطات إجراءات الأمن بمنشآت النقل العام على غرار المطارات والقطارات، كما لوحظ انتشار الشرطة في شوارع المدن الرئيسة.

وفي يونيو/حزيران الماضي، رفعت وكالة الاستخبارات والأمن مستوى التهديد الإرهابي في هذه الدولة الإسكندنافية، وقالت إنها تلقت معلومات عن مخططات لشن هجمات إرهابية خطيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات