جيش الهند قلق من تزايد الاعتداءات ضد المسلمين

A Hindu devotee offers prayers to a cow after taking a holy dip in the waters of Sangam, a confluence of three rivers, the Ganga, the Yamuna and the mythical Saraswati, in Allahabad, India, September 28, 2016. REUTERS/Jitendra Prakash TPX IMAGES OF THE DAY
الهندوس الذين يقدسون الأبقار ويمنعون بيعها وأكلها يمثلون نحو 80% من مجمل عدد السكان بالهند (رويترز)

أعرب عناصر من الجيش الهندي عن قلقهم إزاء تصاعد الاعتداءات التي تمارسها جماعات هندوسية تحت اسم "حماية الأبقار" بحق المسلمين.

وذكرت وكالة الأناضول أن نحو 114 جنديا في الجيش الهندي وجهوا رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء ناريندا مودي للتأكيد على أن الاعتداءات ضد الأقليات تتعارض مع مبادئ الجيش ودستور البلاد.

 وقال الجنود "نحن شهود على اعتداءات غير مسبوقة في المجتمع ولن نتمكن من التغافل عنها يمارسها عدد من حماة الأبقار من الهندوس". وأضافوا "سنكون شركاء في إلحاق الضرر ببلدنا في حال لم ندعم القيم الليبرالية والعلمانية التي يتبناها دستورنا".

 كما لفت هؤلاء إلى أن جوهر الديمقراطية وقوتها يكمنان في تنوع المجتمع وكون المعارضة ليست خيانة.

وأعلنوا عن دعمهم حملة "ليس باسمي" التي تمكنت من حشد مئات المواطنين من مختلف المدن الهندية، لإظهار اعتراضهم على تصاعد الاعتداءات والجرائم بحق المسلمين في الهند من قبل جماعات "حماية الأبقار" وصلت حد القتل.

يشار إلى أن الهندوس الذين يقدسون الأبقار ويمنعون بيعها وأكلها يمثلون نحو 80% من مجمل عدد السكان، في حين يعيش في الهند نحو 154 مليون مسلم يمثلون 14% من سكانها، مما يجعلها أكبر دولة تضم أقلية مسلمة في العالم.

المصدر : وكالة الأناضول