إقالة مستشار دونالد ترمب لشؤون الشرق الأوسط

ديريك هارفي مستشار الرئيس دونالد ترمب لشؤون الشرق الأوسط - المصدر تلفزيون نيوز ماكس - Newsmax
ديريك هارفي مستشار الرئيس دونالد ترمب لشؤون الشرق الأوسط المقال من منصبه (نيوز ماكس تي في)
أعلن البيت الأبيض مساء أمس الخميس أن مستشار الأمن القومي أتش آر ماكماستر أقال ديريك هارفي مستشار الرئيس دونالد ترمب لشؤون الشرق الأوسط من منصبه.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض مايكل أنطون إن ماكماستر "أقال ديريك هارفي أحد المحللين الاستخباريين في المجلس المعروف بقربه من سلف ماكماستر، ومستشار ترمب السابق لشؤون الأمن القومي المستقيل مايكل فلين".

وأضاف أنطون في بيان له أن الإدارة الأميركية تبحث مع العقيد هارفي لمعرفة المناصب التي يمكن استثمار تاريخه وخبرته العسكرية فيها بشكل أفضل.

ونقلت قناة "أن بي سي" الإخبارية المحلية عن العقيد هارفي قوله "سأغادر مجلس الأمن القومي لاستثمار فرصة جديدة لمواصلة خدمة رئيسنا والولايات المتحدة في وظيفة مهمة".

وقد اشتكى ديريك هارفي -الذي عينه الجنرال مايكل فلين في المنصب المقال منه- للمقربين منه من تراجع نفوذه في إدارة الرئيس دونالد ترمب.

ولم تعرف أسباب إقالة هارفي من منصبه، لكنها تأتي وسط تصاعد الجدل بشأن التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) بخصوص وجود علاقة محتملة بين مسؤولين في حملة ترمب وروسيا.

يذكر أن مايكل فلين استقال من منصبه في فبراير/شباط الماضي بعد تقارير إعلامية عن لقاء بينه وبين السفير الروسي سيرغي كيسيلياك قبيل تسلمه مهام منصبه، وتضليله مايكل بنس نائب الرئيس الأميركي وموظفين آخرين في البيت الأبيض بشأن تفاصيل اللقاء.

المصدر : وكالة الأناضول