مظاهرة في نيويورك تندد بنظام السيسي

تظاهر عشرات من المصريين أمام مقر البعثة المصرية في الأمم المتحدة في نيويورك للتنديد بنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
تظاهر عشرات المصريين أمام مقر البعثة المصرية بـ لأمم المتحدة في نيويورك بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة للانقلاب (الجزيرة)

تظاهر عشرات المصريين أمام مقر البعثة المصرية بـ الأمم المتحدة في نيويورك للتنديد بنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

جاءت هذه المظاهرة بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة للانقلاب العسكري الدموي في مصر، ومناهضة لانقلابه يوم 3 يوليو/تموز 2013 على أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بالسيسي وسياساته الداخلية والخارجية، كما أعربوا عن تضامنهم مع دولة قطر التي تتعرض لحصار من دول خليجية ومصر.

وشكلت مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم الـ 14 من أغسطس/آب 2013 في القاهرة والجيزة علامة فارقة في الحياة السياسية والاجتماعية في مصر حيث سقط لأول مرة في تاريخ البلاد الآلاف بين قتيل وجريح على أيدي الجيش والشرطة في يوم واحد، بالإضافة لمئات المعتقلين والمفقودين.

وتعددت طرق قتل المعتصمين بين قنص وحرق ودهس فيما وصفته منظمات حقوقية بأبشع عملية قتل جماعي في تاريخ مصر الحديث، علما بأن تقريرا سابقا لمنظمة هيومن رايتس ووتش حدد أسماء عشرة من كبار المسؤولين المصريين متهمين رئيسيين عن مجزرة رابعة، لكن القضاء المصري لم يتحرك لاستدعائهم ومحاكمتهم.

المصدر : الجزيرة