برلين ترجح وقوع هجمات بمصر بعد مقتل ألمانيتين
آخر تحديث: 2017/7/15 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/15 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/21 هـ

برلين ترجح وقوع هجمات بمصر بعد مقتل ألمانيتين

موظفون ورجال أمن بمنتجع في الغردقة يحتجزون منفذ هجوم الطعن (رويترز)
موظفون ورجال أمن بمنتجع في الغردقة يحتجزون منفذ هجوم الطعن (رويترز)

وأكدت وزارة الخارجية الألمانية اليوم السبت أن المرأتين اللتين قتلتا أمس الجمعة في هجوم بسكين في منتجع سياحي في الغردقة على البحر الأحمر (شرقي مصر) ألمانيتان.

وشددت المتحدثة باسم الوزارة الألمانية على أنه "نظرا إلى المعلومات المتوفرة لدينا فإن الهجوم استهدف سياحا أجانب في عمل إجرامي يثير الصدمة والغضب لدينا".

وأدان وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الهجوم، وقال في تغريدة على تويتر "أنا مصدوم للغاية من هذه الجريمة الجبانة، مواساتي الحارة لأسرتي القتيلتين".

ونقلت رويترز عن مسؤولين ألمان أنهم يشعرون "بالاستياء والغضب" لمقتل الألمانيتين.

وكانت الحكومة الألمانية حذرت مواطنيها الخميس من السفر إلى مصر، وعزت ذلك لاحتمالات وقوع "عمليات إرهابية" قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تستهدف أجانب ومصريين.

وأدى الهجوم -الذي نفذه شخص تسلل إلى شاطئ أحد الفنادق السياحية ووصل إلى تجمع السياح- إلى إصابة ست سائحات، بينهن سائحتان من جمهورية التشيك.

تحقيق مستمر
من جانبها، أوضحت وزارة الداخلية المصرية أنه تم نقل السائحات المصابات، وهنّ من جنسيات مختلفة، إلى المستشفى لتلقي العلاج، مؤكدة أنه يجري استجواب المهاجم الذي اعتقلته لتحديد دوافعه.

ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه على سائحين أجانب منذ هجوم مشابه شهدته الغردقة في يناير/كانون الثاني من العام الماضي حين هاجم مسلحان بمسدس وسكين وحزام ناسف فندقا في الغردقة وأصابا اثنين من السائحين الأجانب.

وتضرر القطاع السياحي، الذي يعد مصدرا أساسيا للعملة الصعبة في مصر، بشدة خلال سنوات الاضطراب السياسي والاحتجاجات، وكذلك من تبعات سقوط طائرة تقل سائحين روس من منتجع شرم الشيخ في أكتوبر/تشرين الأول 2015، التي قتل فيها 224 شخصا، وقال تنظيم الدولة الإسلامية إنه أسقط الطائرة بقنبلة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات