إجلاء الآلاف بسبب الحرائق في كندا وأميركا

Smoke is illuminated by the Whittier wildfire near Santa Ynez, California, U.S. July 8, 2017. Picture taken July 8, 2017. Calfire/Handout via REUTERS. ATTENTION EDITORS - THIS IMAGES WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.
حرائق الغابات المشتعلة بالقرب من سانتا ينيز في كاليفورنيا الأميركية (رويترز)

أجلت السلطات في كل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا آلاف الأشخاص بسبب حرائق غابات متعددة اندلعت في البلدين، يشارك في إطفائها آلاف من رجال الإطفاء.

ففي مقاطعة كولومبيا البريطانية غربي كندا، أسفر أكثر من مئتي حريق في الغابات عن احتراق عشرات المنازل وعنبرين تابعين لمطارين في المقاطعة، كما أجلت السلطات الآلاف من السكان في المناطق المتضررة خلال الأيام الماضية.

وفي غرب الولايات المتحدة حيث تسجل درجات الحرارة مستويات قياسية، تتواصل حرائق الغابات منذ أكثر من شهر. وأدى انتشار مثل تلك الحرائق بسرعة في كاليفورنيا إلى احتراق عشرات الأبنية وإصابة الكثير من الأشخاص.

وطبقا لمصادر الولاية فإن نحو خمسة آلاف إطفائي يكافحون 14 حريقا كبيرا في غابات كاليفورنيا، ولم تتم السيطرة على أكثر من 15% منه، وفق السلطات.

وعانت ولاية كاليفورنيا جفافا في السنوات الخمس الأخيرة، وتشهد حاليا ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خصوصا في مناطقها الجنوبية، حيث تجاوزت الـ 37 درجة مئوية.

وكان حاكم كاليفورنيا جيري براون قد أعلن أواخر أبريل/نيسان الماضي رسميا انتهاء موجة الجفاف، لكنه أبقى على إجراءات مراقبة استهلاك المياه.

كما أتت حرائق الغابات على أكثر من 23 ألف هكتار في منطقتي سانتا باربارا وسان لويس أوبيسبو. أما في أريزونا فأخلت السلطات بلدة دادليفيل بالكامل، في حين احترقت عشرة أبنية بينها منازل للسكان.

المصدر : وكالات