إطلاق سراح ثلاثة معتقلين على خلفية هجمات لندن

LONDON, ENGLAND - JUNE 08: Police officers guard a road leading into Borough Market following Saturday's terror attack, on June 8, 2017 in London, England. Eight people were killed and at least 48 injured in terror attacks on London Bridge and Borough Market on June 3rd. The three attackers were shot dead by armed police. (Photo by Carl Court/Getty Images)
الشرطة البريطانية في أحد مواقع هجمات لندن في بورو ماركت (غيتي)
أفادت الشرطة البريطانية التي تحقق في هجوم جسر لندن بأنها أطلقت أمس الجمعة سراح ثلاثة رجال دون توجيه اتهامات لهم، وذلك بعد إطلاقها سراح 17 شخصا اعتقلوا على خلفية الهجمات.        

وقالت شرطة العاصمة في بيان بموقعها على الإنترنت إن المفرج عنهم هم رجل (27 عاما) اعتقل في إيلفورد يوم التاسع من يونيو/حزيران، ورجل (28 عاما) اعتقل في باركينغ يوم العاشر من يونيو/حزيران، والرجل الثالث (19 عاما) اعتقل في باركينغ يوم 11 يونيو/حزيران.

وأطلقت الشرطة في السابق سراح 17 شخصا دون توجيه اتهامات تتعلق بالهجوم الذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة خمسين، بعدما دعس ثلاثة مسلحين المارة على جسر لندن ثم طعنوا أناسا في مطاعم وحانات مجاورة.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم، وهو الثالث من نوعه في بريطانيا خلال أقل من ثلاثة أشهر.

وفي سياق مواز، قال مكتب رئاسة الوزراء إن الملكة إليزابيث كرمت أمس الجمعة الشرطي كيث بالمر الذي قُتل أثناء حمايته المواطنين والبرلمان خلال هجوم وستمنستر بوسام للشجاعة.

وخلال الهجوم الذي وقع في مارس/آذار، قاد رجل سيارة ودعس المارة على جسر وستمنستر فقتل أربعة أشخاص، ثم قتل بالمر طعنا أمام البرلمان، قبل أن تقتل الشرطة المهاجم في موقع الحادث.

المصدر : رويترز