اعتقالات جديدة في إيران بشبهة الإرهاب

TEHRAN, IRAN - JUNE 7: Police officers walk outside Iran's parliament building following an attack by several gunmen on June 7, 2017 in Tehran, Iran. At least 12 people were killed and dozens more wounded during simultaneous gun and suicide bomb attacks in Iran's capital. A suicide bomber targeted the shrine of Ayatollah Ruhollah Khomeini while several gunmen launched an attack on the parliament building, which is now reportedly over following hours of audible gun-fi
عناصر من الشرطة الإيرانية قرب مبنى البرلمان بعيد الهجوم المسلح الذي استهدفه (غيتي)

اعتقلت أجهزة الأمن في إيران سبعة أشخاص بعد أن جرى اعتقال العشرات في إطار التحقيقات بالهجوم الذي استهدف الأربعاء الماضي البرلمان وضريح الخميني في طهران وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال رئيس المحاكم في محافظة فارس جنوبي إيران في تصريحات نشرت اليوم السبت إن الأشخاص السبعة اعتقلوا في مدينة لارستان للاشتباه فيهم بالصلة بتنظيم الدولة. 

من جهته، أعلن قائد قوى الأمن الداخلي في إيران العميد حسين أشتري عن كشف واعتقال ما وصفها بزمرة إرهابية اليوم في ضواحي العاصمة طهران. 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن أشتري أن عددا من هؤلاء الأشخاص على علاقة بمنفذي هجمات الأربعاء الماضي.

وذكرت وزارة الأمن الإيرانية أمس الجمعة أنه تم اعتقال 41 شخصا من عناصر مرتبطين بتنظيم الدولة في محافظات كرمانشاه وكردستان وأذربيجان الغربية وطهران.

وكانت السلطات الإيرانية أكدت أن الأربعة الذين نفذوا الهجوم على البرلمان وضريح الخميني موالون لتنظيم الدولة. وأسفر الهجوم عن مقتل 17 شخصا والمهاجمين الأربعة، كما أصيب أكثر من أربعين.

المصدر : وكالات