عمال يرشقون موكب روحاني أثناء زيارته للمنجم المنهار

epa05948177 A handout photo made available by the presidential official website shows Iranian President Hassan Rouhani (C, on vehicle) talking with mine workers as he visits the Azadshahr coal mine in the city of Golestan, northern Iran, 07 May 2017.Media reported that about 35 mine workers died in an explosion in the mine on 03 May 2017. EPA/PRESIDENTIAL OFFICIAL WEBSITE HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
سيارة روحاني وسط العمال أثناء زيارته لموقع منجم منهار قتل فيه عمال (الأوروبية)

نشرت وسائل إعلام إيرانية مقطعا مصورا يظهر تعرض موكب الرئيس الإيراني حسن روحاني لرشق بالحجارة من قبل عمال غاضبين أثناء زيارته منجما للفحم الحجري في محافظة كلستان شمال البلاد.

وأضافت المصادر الإعلامية أن موكب روحاني وُوجه بغضب من قبل عمال المنجم فضلا عن عائلات العمال الذين قضوا في الانفجار الأخير، ليقوم بعدها بعض العمال برشق موكب الرئيس بالحجارة.

وأظهرت وكالات الأنباء المحلية أفراد عائلات الضحايا وهم يصرخون في وجه الرئيس ويركلون سيارته أثناء زيارته الموقع في محافظة غولستان الشمالية حيث لقي 26 شخصا مصرعهم في انفجار داخل المنجم الأربعاء.

وأظهر شريط فيديو وصور منع عمال المنجم سيارة الرئيس من التحرك لبضع دقائق موجهين إليها ركلا، وأحد العمال يحيط به زملاؤه ويوجه كلاما حادا إلى روحاني.

وقال روحاني المرشح لولاية رئاسية ثانية في 19 مايو/أيار إن "الأمة الإيرانية كلها تشاطر أسر ضحايا حادث المنجم أحزانها"، حسب موقع الحكومة الإلكتروني.

كما ذكرت المصادر أن الرئيس روحاني طالب أثناء كلمة له بإنزال أشد العقوبات بحق المقصرين في حادثة المنجم، وقال "يجب العثور على المسؤولين عن الحادث والتعامل معهم وفقا للقانون من دون أي استثناء".

وكان المنجم قد شهد انفجارا ضخما قبل أيام أودى بحياة نحو 23 عاملا.

ويستعد روحاني لخوض سباق الرئاسة مرشحا عن تيار الاعتدال حيث ستجري الانتخابات في التاسع عشر من الشهر الجاري.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية