عودة جزئية لرحلات الخطوط البريطانية من لندن

People wait with their luggage at the British Airways check in desks at Heathrow Terminal 5 in London, Britain May 28, 2017. REUTERS/Neil Hall
المسافرون تكدسوا في مطار هيثرو بسبب العطل الإلكتروني (رويترز)

استأنفت الخطوط الجوية البريطانية بعض الرحلات من أكبر مطارين في بريطانيا اليوم الأحد، بعدما تسبب عطل إلكتروني في أنظمتها على مستوى العالم في فوضى وعدم إقلاع طائرات، ولا يزال مئات الركاب ينتظرون في مطار هيثرو في العاصمة لندن.

وقالت الشركة إنها تسعى لتشغيل جدول رحلات شبه عادي من مطار غاتويك وغالبية الرحلات من مطار هيثرو اليوم الأحد، لكن المطار قال إنه يتوقع المزيد من التأخيرات وإلغاء الرحلات.

وفي الصالة الخامسة في مطار هيثرو التي تقوم الخطوط البريطانية بتسيير أغلب الرحلات منها، انتظر مئات الركاب في صفوف اليوم، فيما أظهرت شاشة الوصول إلغاء رحلات.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية أليكس كروز في لقطات فيديو نشرت عبر تويتر إن "العديد من أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة تعمل اليوم.. كل زملائي في الخطوط الجوية
البريطانية على الأرض وفي الجو يبذلون قصارى جهدهم لتعود عملياتنا لطبيعتها بأسرع وقت ممكن، لكننا لم نحقق ذلك بعد".

وأوضح كروز أن الشركة تخطط لتسيير كل رحلاتها الطويلة من هيثرو اليوم على الرغم من توقع تأخيرات فيها بسبب تأثير العطل الكبير الذي وقع السبت فيما ستلغى بعض الرحلات القصيرة.

وطلب كروز من الركاب عدم الوصول إلى هيثرو في وقت مبكر أكثر من اللازم، محذرا من أنهم لن يتمكنوا من الدخول للصالة الخامسة للسفر إلا قبل تسعين دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

وألغت الخطوط الجوية البريطانية جميع رحلاتها من مطاري هيثرو وغاتويك في لندن السبت بعدما تسببت مشكلة في الكهرباء في تعطيل عملياتها على مستوى العالم، وأثرت أيضا على مراكز خدمة العملاء والموقع الإلكتروني، وتحدثت إدارة الشركة عن عدم وجود أدلة على أي هجوم إلكتروني.

المصدر : وكالات