لوبان: التصويت لصالح ماكرون لا يخدم فرنسا

Marine Le Pen, French National Front (FN) political party leader and candidate for French 2017 presidential election, attends a campaign rally in Nice, France, April 27, 2017. REUTERS/Eric Gaillard
مارين لوبان في تجمع انتخابي بمدينة نيس (رويترز)
رأت مرشحة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان مساء أمس الخميس أن الانتخابات الرئاسية -التي تجري دورتها الثانية يوم 7 مايو/أيار المقبل- هي "استفتاء مع فرنسا أو ضدها" محذرة من انتخاب منافسها الوسطي إيمانويل ماكرون.

وذكرت لوبان -في تجمع انتخابي في نيس (جنوب شرق)- إنها تريد أن "تعيد لفرنسا حدودا، وتضبط العولمة" متهمة ماكرون بالسعي لتحويل البلاد إلى "قاعة سوق".

وقالت رئيسة حزب الجبهة الوطنية مخاطبة حوالي أربعة آلاف مناصر يرفعون الأعلام الفرنسية "هذه الانتخابات الرئاسية استفتاء مع فرنسا أو ضدها. أدعوكم إلى اختيار فرنسا وليس ماكرون الذي يعني مشروعه ذوبان فرنسا".

وانتقدت لوبان برنامج منافسها الذي تصدر الدورة الأولى الأحد الماضي وتتوقع استطلاعات الرأي فوزه في الانتخابات، مشيرة إلى أنه يحمل مشروع "منافسة معممة بيننا وبين الشركات".

وشددت على أنها لا تنكر العولمة، ولكنها تريد ضبطها بطريقة تضع فرنسا في ظرف يسمح لها باستخراج أفضل ما فيها وليس الأسوأ.

ووعدت لوبان الفرنسيين بالقول "سأكون رئيسة تحمي وتطبق الوطنية الاقتصادية لما هو في مصلحة شركاتنا، وتطور قدرتنا الشرائية من أجل الموظفين والمتقاعدين، وتضمن نظامنا الاجتماعي وعلى الأخص نظامنا الصحي من أجل الجميع".

المصدر : الفرنسية