إسرائيل تجلب ستة آلاف عامل صيني

نتنياهو يزور الصين وهدفه الاقتصاد ـ الصورة من صفحة نتنياهو على فيس بوك
بنيامين نتنياهو يزور الصين وهدفه الاقتصاد (ناشطون-أرشيف)
اتفقت الصين وإسرائيل على جلب ستة آلاف عامل بناء صينيين للعمل مع الأخيرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني بأن الصين اشترطت بألا يعمل مواطنوها في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية.

ونقلت الصحيفة عن الناطق بلسان الخارجية إيمانويل نحشون أن الاتفاق تضمن توفير مناطق عمل مناسبة للعمال لضمان السلامة والرفاهية لهم.

من جانب آخر، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه في المرحلة الأولى سيصل عدد العمال الصينيين القادمين إلى إسرائيل لستة آلاف، وخلال عام سوف يرتفع العدد إلى عشرين ألفا.

وفي السياق ذاته، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية -بينها الإذاعة العامة- إلى أن السبب وراء رفض الصين أن يعمل مواطنوها في مستوطنات الضفة والقدس سياسي، باعتبارها مناطق محتلة يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقبلية عليها.

ويعتبر المجتمع الدولي والأمم المتحدة المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين بأنها غير شرعية، وتشكل عقبة أمام التوصل إلى حل دائم للصراع.

ويوم 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2334 الذي يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية بالأراضي الفلسطينية، وهو ما رفضته تل أبيب وقالت على لسان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إنها لن تلتزم به.

المصدر : وكالة الأناضول