زوكربيرغ يتعهد بتفادي تكرار بث القتل على فيسبوك
آخر تحديث: 2017/4/19 الساعة 05:37 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: شهيدان في بيت لاهيا بقطاع غزة جراء انفجار يعتقد أنه نتيجة قصف إسرائيلي
آخر تحديث: 2017/4/19 الساعة 05:37 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/23 هـ

زوكربيرغ يتعهد بتفادي تكرار بث القتل على فيسبوك

تعهد مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ بالعمل على تفادي تكرار نشر عملية القتل التي جرت في مدينة كليفلاند الأميركية مباشرة على الموقع، وانتحر منفذها أمس أثناء مطاردة الشرطة له.

وقال إن موقع فيسبوك سيقوم بكل ما في استطاعته لتفادي نشر البث المباشر للحوادث على غرار ما جرى في كليفلاند، حيث بقي البث الحي لعملية القتل، التي نفذها شخص يدعى ستيف ستيفنز، متاحا على الموقع لأكثر من ساعتين.

وعبر زوكربيرغ في وقت سابق أمس -أمام مؤتمر المطورين في سان فرانسيسكو- عن تعاطفه مع ذوي الضحية روبرت غودوين (74 عاما)، وهو عامل متقاعد قتله ستيفنس برصاصة في الرأس.

وكان ستيفنز قد نقل جريمة قتله غودوين مباشرة عبر خدمة فيسبوك لايف. وقالت الشرطة الأميركية إن ستيفنز انتحر بإطلاق الرصاص على نفسه بعد أن لاحقته شرطة ولاية بنسلفانيا أمس لفترة وجيزة.

وقال مسؤولون في كليفلاند إن ستيفنز ليس له سجل جنائي وليس مشتبها فيه بأي جريمة قتل أخرى. ولا يعتقد أن ستيفنز كان يعرف ضحيته، وهو عامل متقاعد تقول تقارير إعلامية إنه أمضى صباح عيد القيامة مع ابنه وزوجته قبل أن يقتل.

وقتل الرجل المسن في كليفلاند في جريمة عنف بثت عبر فيسبوك، مما يثير تساؤلات عن تعامل أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع المحتوى. وقالت الشركة أول أمس إنها ستراجع كيفية مراقبة مقاطع الفيديو العنيفة وغيرها من المواد المستهجنة، ردا على واقعة القتل.

وكانت شرطة كليفلاند أوضحت أن ستيفنز استخدم خدمة البث المباشر (لايف) لبث إطلاقه الرصاص على العامل المتقاعد وتركه ينزف حتى الموت، مضيفة أنها تتحقق مما ذكره المتهم من أنه قتل 14 شخصا من قبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات