استطلاع إسرائيلي: سياسة الحكومة تجاه غزة مضرة

epaselect epa04323772 Israeli tanks and Armoured Personnel Carriers (APC) deploy from a staging area, very close to the Gaza Strip border, in southern Israel, 20 July 2014. Israel announced a total of five soldiers have been killed in Operation Protective Edge, two early 20 July when an anti-tank missile was fired at them by by Palestinian fighters form the Gaza Strip. Israel was pressing its ground operation into southern Gaza, after infantry soldiers entered the coastal enclave three days ago in order to end rocket fire and destroy tunnels leading into Israel, the army said. EPA/JIM HOLLANDER
إسرائيل شنت ثلاث حروب ضد قطاع غزة منذ عام 2008 (الأوروبية-أرشيف)

أظهر استطلاع إسرائيلي جديد أن غالبية إسرائيلية ترى في سياسات حكومتها سببا في تدهور الأوضاع الأمنية في غزة.

وبحسب استطلاع للرأي نشر اليوم الأحد، فإن 67% من الإسرائيليين يعتقدون أن سياسات حكومتهم تجاه قطاع غزة أضرت بأوضاعهم الأمنية، في حين يرى نحو 69% من الإسرائيليين أن تحسين الأوضاع في غزة يخدم مصالح إسرائيل.

وأجرى منظمو الاستطلاع مقابلات مع 650 شخصا، وبلغ هامش الخطأ فيه 3.8 نقاط مئوية.

وتقول إسرائيل إن هناك حاجة إلى تدابير أمنية تجاه قطاع غزة، وقد شنت ثلاث حروب على القطاع منذ عام 2008.

وانسحبت إسرائيل من غزة في عام 2005، قبل أن تسيطر حركة حماس على القطاع بعد فوزها في الانتخابات التشريعية عام 2006. ومنذ ذلك الحين يتعرض القطاع لحصار شديد من قبل إسرائيل ومصر، وهو ما يُقيد حركة السكان والبضائع من قطاع غزة وإليه.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ناقش خلال اجتماعه مع وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، إمكانية إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة.

وذكرت الإذاعة أن نتنياهو أثار -خلال اجتماعه مع بيشوب- إمكانية إدخال قوات دولية إلى غزة "للحفاظ على الأمن ومواجهة الإرهاب".

المصدر : أسوشيتد برس