لوبان تزور لبنان للترويج لحملتها الانتخابية

Far Right National Front party leader Marine Le Pen delivers her speech after the results of the second round of the regional elections in Henin-Beaumont, northern France, Sunday Dec.13, 2015. Marine Le Pen's far-right National Front collapsed in French regional elections Sunday after dominating the first round of voting, according to pollsters' projections. (AP Photo/Thibault Camus)
استطلاعات الرأي قالت إن لوبان ستجتاز الدور الأول للرئاسيات الفرنسية في أبريل المقبل (أسوشيتد برس)

بدأت مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان أمس زيارة إلى لبنان، في إطار الترويج لحملتها في الانتخابات الرئاسية المقررة في 23 أبريل/نيسان القادم.

وستلتقي لوبان اليوم الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، ووزير الخارجية جبران باسيل، وعددا من السياسيين وقادة الأحزاب المسيحية.

وزارت لوبان فور وصولها مدينة جبيل في لبنان، ودعت في تصريحات إعلانية إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، وقالت إن "لدينا علاقات بحاجة لتعزيزها بشكل كبير"، مشيرة إلى أنها تريد أن تعيد إلى العلاقات التي وصفتها التاريخية وشبه العائلية "المتانة التي ما كان يجب أن تفقدها".

وأضافت "سنتحدث عن الفرنكوفونية، وأيضا عن التعاون الاقتصادي ومكافحة الأصولية الاسلامية"، مشيرة إلى أن لبنان هو البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي يرأسه مسيحي، ويمكن لهذا البلد أن يكون لاحقا "قوة توازن إقليمية".

وتجنبت لوبان الرد مباشرة على سؤال عما إذا كانت ستدعو لحوار مع الرئيس السوري بشار الأسد، واكتفت بالقول "لن نتطرق للأزمة السورية فحسب، بل أيضا للإشكالية الإنسانية الكبيرة للاجئين" موضحة أن حزبها يرفض استقبال لاجئين على الأراضي الفرنسية.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن مارين لوبان تأمل في تسويق نفسها مدافعة عن المسيحيين في الشرق الأوسط قبل انتخابات الرئاسة الفرنسية.

يذكر أن استطلاعات الرأي أظهرت أن لوبان ستنتقل خلال الدورة الأولى للانتخابات إلى الدورة الثانية ورجحت هزيمتها فيها.

المصدر : الفرنسية