ترمب يعين الجنرال ماكماستر مستشارا للأمن القومي

U.S. President Donald Trump and his newly named National Security Adviser Army Lt. Gen. H.R. McMaster (L) speak during the announcement at his Mar-a-Lago estate in Palm Beach, Florida U.S. February 20, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque
ماكماستر(يسار) تعهد ببذل كل ما في وسعه لحماية مصالح الشعب الأميركي (رويترز)

عين الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجنرال هربرت رايموند ماكماستر مستشارا للأمن القومي، ليحل محل الجنرال مايكل فلين الذي قدم استقالته الأسبوع الماضي.

وجاء هذا الإعلان في تصريح صحفي أدلى به ترمب في منزله في فلوريدا، ووصف فيه ماكماستر بأنه "يتمتع باحترام كبير من الجميع في الجيش ونتشرف بانضمامه لنا، وهو رجل يتمتع بموهبة فذة وخبرة هائلة".

وقال الجنرال ماكماستر خلال تعريف مقتضب عن نفسه إلى الصحافة الى جانب الرئيس الأميركي   إنه "يتطلع إلى الانضمام الى فريق الأمن القومي وبذل كل ما في وسعه لتعزيز وحماية مصالح الشعب الأميركي".

وكان ماكماستر يشغل منصب مدير "مركز تطوير قدرات الجيش" ونائب قائد قيادة التدريب في الجيش الأميركي، وسبق له أن خدم في العراق خلال حرب عام 1991، وفي أفغانستان بين عامي 2004
و2006.

ويحل ماكماستر محل الجنرال فلين الذي قدم استقالته الأسبوع الماضي بعد اعترافه بإعطاء معلومات منقوصة بشأن طبيعة محادثاته مع السفير الروسي في واشنطن، شملت مسألة العقوبات الأميركية المفروضة على موسكو.

المصدر : الفرنسية