الإندبندنت: إحباط محاولة لاغتيال تيريزا ماي

Britain's Prime Minister Theresa May walks out of 10 Downing Street to greet Spain's Prime Minister Mariano Rajoy, London, Britain December 5, 2017. REUTERS/Hannah McKay
تيريزا ماي أثناء خروجها من مقر الحكومة في داونينغ ستريت بلندن (رويترز)

أحبطت أجهزة الأمن البريطانية ما يعتقد أنه مؤامرة لاغتيال رئيسة الوزراء تيريزا ماي في مقر الحكومة في (داونينغ ستريت) بالعاصمة لندن.

وذكرت صحيفة الإندبندنت أن الأجهزة الأمنية اعتقلت رجلين يُشتبه في ضلوعهما في مؤامرة اغتيال رئيسة الوزراء باستخدام قنبلة في شكل حقيبة لنسف بوابات داونينغ ستريت، ثم طعن تيريزا ماي بسكاكين.

وجرى اعتقال المشتبه بهما خلال مداهمات في لندن ومدينة برمنغهام الأسبوع الماضي ووُجّهت لهما تهما بجرائم تتعلق بالإرهاب. ومن المقرر أن يمثل المتهمان أمام محكمة في ويستمنستر اليوم الأربعاء.

وأحاط  رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطانية (أم آي 5) أندرو باركر مجلس الوزراء أمس بالمخطط كاشفا أن أجهزة الأمن أحبطت تسع هجمات على الأراضي البريطانية العام المنصرم.

وقالت شرطة العاصمة إن نعيم الرحمن زكريا (20 عاما) من سكان شمال لندن، ومحمد عاقب عمران (21 عاما) من برمنغهام، اتُّهما بالتحضير لعمل إرهابي، بحسب صحيفة الإندبندنت.

تجدر الإشارة إلى أن بريطانيا تعرضت لخمس هجمات هذا العام في لندن ومانشستر قتل فيها  36 شخصا

المصدر : إندبندنت + رويترز