مهرجان في باكستان نصرة للقدس

Supporters of religious and political party Jamaat-e-Islami (JI) hold Palestinian and Pakistan's flags as they attend a rally against U.S. President Donald Trump's decision to recognize Jerusalem as the capital of Israel, in Karachi, Pakistan December 17, 2017. REUTERS/Akhtar Soomro
جانب من المظاهرة التي شهدتها مدينة كراتشي الباكستانية نصرة للقدس قبل أسبوعين (رويترز)

نظم مجلس الدفاع عن باكستان -بالتعاون مع عدد من الأحزاب الدينية والسياسية- مهرجانا ضم آلاف المشاركين الذين جددوا دعمهم لـ القدس عاصمة دولة فلسطين مستنكرين قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب نقل السفارة الأميركية إلى القدس واعتبارها عاصمة إسرائيل.

وطالبوا الأمم المتحدة بتفعيل قراراتها بشأن فلسطين المحتلة من قبل إسرائيل، وكشمير التي يعتبرونها محتلة من قبل الهند. وتعهدوا بمواصلة العمل لإلغاء القرار الأميركي بشأن القدس.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نددت الحكومة بالقرار الأميركي، كما ندد مجلس الشيوخ بالإجماع بقرار ترمب بشأن القدس، متهما واشنطن بالانحياز إلى جانب إسرائيل في الصراع العربي الإسرائيلي، مما يلغي دورها المفترض بوصفها وسيطا نزيها في عملية السلام.

وخلال الأسابيع الماضية، نُظمت العديد من المظاهرات والاحتجاجات في عدة مدن للتنديد بالقرار الأميركي.

وكان من بين الاحتجاجات اعتصام أمام السفارة الأميركية في إسلام آباد بمشاركة ممثلين عن جميع الأحزاب السياسية والجماعات الدينية في البرلمان، وذلك لتوجيه رسالة موحدة إلى واشنطن بالرفض الرسمي والشعبي لهذه الخطوة.

المصدر : الجزيرة