تجمع يميني يدعو لفض الاتحاد الأوروبي

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

تجمع يميني يدعو لفض الاتحاد الأوروبي

صورة تجمع من اليمين إلى الشمال فيلدرز خيرت وتوميو أوكامورا ومارين لوبان بمؤتمر صحفي ببراغ أمس (رويترز)
صورة تجمع من اليمين إلى الشمال فيلدرز خيرت وتوميو أوكامورا ومارين لوبان بمؤتمر صحفي ببراغ أمس (رويترز)

دعا تجمع يميني للأحزاب السياسية الأوروبية إلى إنهاء الاتحاد الأوروبي في شكله الحالي خلال مؤتمر عُقد السبت في العاصمة التشيكية براغ.

وانعقد المؤتمر بناء على دعوة الوجه الجديد في ساحة اليمين المتطرف في أوروبا توميو أوكامورا، الذي حصل حزبه (الحرية والديمقراطية المباشرة) على 10.6% من الأصوات في الانتخابات التشريعية التشيكية التي جرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويضم التجمع الذي يُطلق عليه اسم (حركة أوروبا الأمم والحريات) أحزابا يمينية مثل الجبهة الوطنية الفرنسية بزعامة مارين لوبان، وحزب الحرية النمساوي برئاسة هاينز كريستيان شتراخه، وحزب رابطة الشمال (ليغا نورد) الإيطالي، وحزب الحرية الهولندي بقيادة خيرت فيلدرز

وحذر أوكامورا -وهو ابن لأم تشيكية وأب ياباني- من خطر ما سماه "استعمار المسلمين لأوروبا". وكان قد طالب من قبل بانتهاج سياسة عدم التسامح المطلق مع الهجرة غير الشرعية والإسلام.

بدوره قال خيرت فيلدرز إن "الاتحاد الأوروبي يشكل تهديدا وجوديا لدولنا"، وعبر عن أمله في أن "يُبقي التشيكيون أبوابهم موصدة تماما في وجه الهجرة الجماعية".

من جانبها وصفت مارين لوبان الاتحاد الأوروبي بأنه "منظمة كارثية"، ورحبت في الوقت نفسه بتشكيل النمسا حكومة ائتلافية تضم حزبا شعبويا يمينيا.

وكانت المفوضية الأوروبية أطلقت في سبتمبر/أيلول إجراءات "انتهاك القواعد" ضد جمهورية التشيك والمجر وبولندا لرفضها استقبال مهاجرين من دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي بموجب خطة تقاسم عبء اللاجئين.

المصدر : الألمانية