زلزال يضرب جاوا الإندونيسية

The damaged interior of a hospital is seen after an earthquake hit the city of Banyumas, Indonesia, December 16, 2017, in this photo taken by Antara Foto. Antara Foto/Idhad Zakaria/ via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. INDONESIA OUT.
الزلزال ألحق أضرارا بعدد من المستشفيات الإندونيسية (رويترز)

قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون على الأقل جراء زلزال قوى وقع بالقرب من جزيرة جاوا الإندونيسية. 
 
وقدرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية قوة الزلزال بنحو 6.9 درجات على مقياس ريختر
 
وشعر بالزلزال سكان العاصمة جاكرتا التي تقع على بعد ثلاثمئة كيلومتر من مركزه قبالة ساحل منطقة سيباتوغا. ولم تصدر السلطات أي تحذير من أمواج مد بحري (تسونامي).

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال وقع على بعد ثلاثمئة متر شرق منطقة سيباتوغا الساحلية في جاوا الغربية، وعلى عمق 91 كيلومترا عند الساعة 11:47 من مساء الجمعة بالتوقيت المحلي (16:47 بتوقيت غرينتش).  
 
وأفاد المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث الوطنية بحدوث حالتي وفاة عندما أصيبت مسنتان جراء سقوط أجزاء من حطام منزليهما في مواقع منفصلة في جاوا خلال الزلزال.
     
وأضاف سوتوبو نوجروهو أن ما لا يقل عن 108 منازل في جاوا قد تضررت أو انهارت، مضيفا أنه تم إجلاء حوالي سبعين مريضا في مستشفى عام بمنطقة بانيوماس جراء انهيار أسقف المبنى وتصدع الجدران.
     
وقال المتحدث أيضا إن العديد من المستشفيات تضررت "لذلك تعين علينا نقل المرضى لتلقي العلاج بالخارج". 
      
 
وتقع إندونيسيا -التي تضم أكثر من 17 ألف جزيرة- على ما يعرف بحزام النار في المحيط الهادي حيث يؤدي تصادم الصفائح التكتونية الحاملة للقشرة الأرضية إلى هزات ونشاط بركاني كبير.
      
وكان زلزال في مقاطعة أتشه خلف في ديسمبر/كانون الأول 2016 أكثر من مئة قتيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات