الشرطة الهولندية تطلق النار على مسلح بمطار سخيبهول

Heavily armed members of the Dutch Marechaussee stand at positions at Schiphol Airport in Amsterdam, The Netherlands, late 12 April 2016, after somebody was arrested after a suspicious situation. According to reports, a section of the Airport Schiphol was evacuated while police robot investigates a suspicious package near the facility.
عناصر من الشرطة الهولندية في دورية بمحيط مطار سخيبهول (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت الشرطة الهولندية اليوم الجمعة أنها أطلقت النار على رجل يحمل سكينا في مطار سخيبهول بأمستردام، ثم اعتقلته، وذلك بعد يوم من مقتل شخصين وإصابة آخرين في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت جنوب هولندا.

وقالت الشرطة العسكرية الهولندية في تغريدة على تويتر إنها أطلقت النار على الرجل بعد أن "هدد بسكين" في مطار سخيبهول في أمستردام، مؤكدة أن الوضع آمن، ثم قالت في تغريدة ثانية إنها سيطرت على المشتبه به واعتقلته، وإنه تم إخلاء المطار.

وقالت الشرطة الهولندية في بيان أمس إن حادثتي طعن وقعتا بالقرب من حي سكني شمال ماستريخت على الحدود مع ألمانيا وبلجيكا، دون أن تكشف عن الجهة التي تقف وراءهما ودوافعها، مما تسبب في سقوط قتيلين وعدة جرحى.

ورجّحت السلطات أن الحادث كان بدافع معاداة الأجانب، لأن العمدة فتح مدينته أمام اللاجئين بشكل يفوق المدن الأخرى خلال أزمة اللاجئين التي جلبت للبلاد نحو مليون لاجئ من سوريا والعراق وأفغانستان منذ عام 2015.

المصدر : وكالات