جرحى بانفجار وسط نيويورك واعتقال مشتبه به

A police vehicle is seen near to the Port Authority in New York, U.S., December 11, 2017 in this still image picture obtained from social media video. Instagram/JOSEPH ZAGAMI/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. NO RESALES. NO ARCHIVE
استنفار أمني في موقع الانفجار (رويترز)
أعلنت شرطة نيويورك وقوع انفجار بمنطقة مانهاتن وسط المدينة اليوم الاثنين، حيث جرى إخلاء بعض خطوط قطار الأنفاق، وسط أنباء عن إصابة عدة أشخاص بجروح، واعتقال مشتبه به.

وقالت المطافئ في نيويورك إنها تتعامل مع حادثة عند محطة "بورت أوثوريتي" للحافلات وسط مانهاتن، بالقرب من الشارع 42 على الجادة الثامنة، وفي مكان ليس بعيدا عن ساحة تايمز سكوير.

وقال مراسل الجزيرة إن المنطقة المستهدفة يمر بها آلاف الأشخاص يوميا، لكونها نقطة التقاء الكثير من خطوط الحافلات وقطارات الأنفاق، مما يجعلها منطقة مكتظة، لافتا إلى أن الانفجار وقع في وقت الذروة، وأن الشرطة اضطرت لإخلاء بعض المحطات وأوقفت حركة خطوط النقل.

ووفقا لمراسل الجزيرة، فقد نشرت وسائل إعلام محلية معلومات أولية عن كون الانفجار عملية إرهابية لصالح تنظيم الدولة الإسلامية، وقام بها شخص من بنغلاديش يعيش في الولايات المتحدة منذ عشرين عاما، وأنه كان يحمل قنبلة يدوية الصنع لكنها لم تنفجر بشكل كامل، مما تسبب في إصابة المهاجم قبل اعتقاله.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن أن سبب الانفجار هو قنبلة أنبوبية، وأن عدة أشخاص أصيبوا بجروح، كما أشارت تقارير إلى اعتقال مشتبه به على خلفية الانفجار.

بدوره، أعلن البيت الأبيض أنه تم إبلاغ الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالانفجار.

المصدر : الجزيرة + وكالات