الشرطة تحقق الأحد مع نتنياهو للمرة السادسة‎

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attends a joint press conference with Angel Gurria, Secretary General of the Organisation for Economic Cooperation and Development (OECD), in Jerusalem on June 5, 2012. AFP PHOTO/GALI TIBBON (Photo credit should read GALI TIBBON/AFP/GettyImages)
نتنياهو يواجه تحقيقات من الشرطة في شبهات فساد (غيتي)

قال موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم السبت إن الشرطة الإسرائيلية ستحقق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غدا الأحد للمرة السادسة، في شبهات فساد.

وذكر الموقع أنه من المقرر أن يتم استجواب نتنياهو في مقر رئاسة الوزراء بمدينة القدس المحتلة، وأبرز أن التحقيقات في الملفين 1000 و2000 في مراحلها النهائية.

وأشار إلى أن النائب العام والمستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، والمدعي العام شاي نيتسان ومسؤولا كبيرا -لم تسمه- من وحدة التحقيق "لاهف 433" المتخصصة في قضايا الفساد، سيجتمعون -دون تحديد موعد- لمتابعة نتائج التحقيقات التي جرت مع نتنياهو خلال الفترة الماضية.

والقضية 1000 تتعلق بشبهة انتفاع نتنياهو من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب، بينما ترتبط القضية 2000 بشبهة محاولته التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" للحصول على تغطية إخبارية إيجابية لأنشطته، مقابل الحد من نفوذ صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة.

وفي التحقيقات الخمسة السابقة مع نتنياهو، تطرقت الشرطة إلى ملفي 1000 و2000، ولم تحقق معه في الملف 3000 المتعلق بصفقة شراء غواصات من ألمانيا.

وشرعت الشرطة الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري في التحقيق مع نتنياهو، لكنها لم تقرر حتى اللحظة هل ستوصي المستشار القانوني للحكومة ماندلبليت بتقديم لائحة اتهام ضده أم لا.

المصدر : وكالة الأناضول