أردوغان وبوتين يبحثان الوضع بسوريا ومسار أستانا

epa05941831 Russian President Vladimir Putin (R) greets his Turkish counterpart Recep Tayyip Erdogan (L) at the Bocharov Ruchei residence in the Black sea resort of Sochi, Russia, 03 May 2017. Turkish President is on a working visit in Russia. EPA/ALEXANDER ZEMLIANICHENKO/POOL / POOL
أردوغان وبوتين اتفقا على مواصلة التنسيق بشأن الوضع في سوريا (الأوروبية)

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي الأزمة في سوريا، بما في ذلك الوضع في محافظة إدلب التي انتشر الجيش التركي مؤخرا في بعض أجزائها بموجب اتفاق خفض التصعيد.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن الاتصال الذي جرى مساء أمس بين أردوغان وبوتين تناول أيضا جولة المحادثات السورية القادمة في أستانا التي أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا أنها ستعقد في 28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضافت المصادر أن الرئيسين اتفقا على مواصلة التنسيق المشترك بشأن الوضع في سوريا، مشيرة إلى أن المحادثة الهاتفية تأتي في إطار التنسيق الدوري المستمر بين القيادتين الروسية والتركية حول مختلف القضايا المشتركة.

وبالإضافة إلى الأزمة السورية، تطرق أردوغان وبوتين إلى التعاون بين بلديهما في مجال الطاقة وفي مقدمتها محطة "أق قويو" النووية التي يفترض أن تقوم شركة روسية ببنائها في ولاية مرسين جنوبي تركيا انطلاقا من أواخر العام الحالي أو مطلع العام القادم.

كما تطرقا لمشروع السيل الذي ينقل الغاز الروسي عبر تركيا. واتفق الجانبان أيضا على ضرورة اتخاذ الخطوات الضرورية لتعزيز التبادل التجاري بين تركيا وروسيا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول