قتلى في هجوم انتحاري شمال نيجيريا

An injured victim of a female suicide bomber arrives in an ambulance for medical attention at a Maiduguri hospital in northeast Nigeria on August 15, 2017.Boko Haram female suicide bomber detonated her explosives killing 28 people and leaving over 80 others injured at a market in the village of Konduga on the outskirts of Maiduguri in northeast Nigeria. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)
إسعاف الضحايا بعد تفجير انتحاري في مدينة مايدوغوري في أغسطس/آب الماضي (غيتي)

سقط 13 قتيلا شمال شرق نيجيريا أمس الأحد جراء تفجير انتحاري استهدف مخيما للاجئين، وذلك بعد ساعات من تحذير بوقوع هجوم إثر رصد عناصر من جماعة بوكو حرام يتجولون حول مدينة مايدوغوري.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية أن امرأة فجرت حزامها الناسف أمام مطعم وقتلت 13 شخصا، ثم فجرت امرأة أخرى نفسها في الحي نفسه أمام مدخل مخيم للاجئين، بينما حاولت انتحارية ثالثة تفجير نفسها لكن حزامها لم ينفجر انفجارا كاملا فلم تؤد إلى سقوط ضحايا.

وذكرت المصادر أن هذه التفجيرات تسببت في سقوط 13 قتيلا و16 جريحا في مدينة مايدوغوري مركز ولاية بورنو النيجيرية، وأن تحذيرا كان قد أُطلق في وقت سابق من اليوم نفسه في مايدوغوري بعد أن "شوهد العديد من أفراد جماعة بوكو حرام وهم يتجولون حول المدينة".

أما وكالة رويترز فنقلت عن مصدر في الشرطة أن مفجرا انتحاريا واحدا قتل نفسه وتسبب بسقوط 13 قتيلا وخمسة جرحى في منطقة مونا غاراج بمدينة مايدوغوري.

وتضم المنطقة مخيما يقطنه ما يربو على مليوني شخص، فروا من الصراع المستمر منذ ثماني سنوات بين الحكومة وجماعة بوكو حرام، والذي خلف أكثر من عشرين ألف قتيل.

وقبل نحو شهرين، تعرض مخيم أنداراري قرب مايدوغوري لهجوم نفذته ثلاث انتحاريات أيضا، حيث فجرن أحزمتهن الناسفة عند مدخل المخيم وتسببن بسقوط 28 قتيلا و82 جريحا.

المصدر : وكالات