"الأحرار" الباكستانية تعلن مقتل زعيمها بضربة أميركية

In this file image taken from a video recording, Omar Khalid Khorasani (C), a top Pakistan Taliban commander, gives an interview in Pakistan's Mohmand tribal region on June 2, 2011. General Asim Bajwa, director general of the Pakistani army's media division, reported the death of Umar Narai, also known as Khalifa Umar Mansoor or Khalid Khurasani, in a message on Twitter on July 13, 2016. REUTERS/Handout/File Photo TPX IMAGES OF THE DAY
خراساني (وسط) قتل متأثرا بجروح أصيب بها في ضربة أميركية وقعت الآونة الأخيرة (رويترز-أرشيف)

قال متحدث باسم جماعة الأحرار الباكستانية إن زعيم الجماعة عمر خالد خراساني توفي اليوم الخميس متأثرا بجروح أصيب بها في ضربة نفذتها طائرة أميركية مسيرة في أفغانستان.

وأكد المتحدث أسد منصور -في تصريح لوكالة رويترز– أن خراساني كان قد "أصيب في واحدة من الضربات الأخيرة بـ الطائرات المسيرة في أفغانستان". وأضاف أن "إصابته كانت بالغة واستشهد اليوم".

ويُعتقد أن خراساني خطط لعدد من أخطر التفجيرات في باكستان بالسنة الأخيرة. وقد انشقت جماعة الأحرار عن حركة طالبان باكستان، وسبق لها أن دعمت تنظيم الدولة الإسلامية.

وقد باتت تلك الجماعة تعتبر نفسها طالبان الحقيقية، وتؤكد رفض إستراتيجية المفاوضات مع الحكومة التي انتهجتها طالبان باكستان منذ عام 2014.

المصدر : رويترز