54 قتيلا و40 مفقودا في فيضانات مدمرة بفيتنام

TOPSHOT - This picture from the Vietnam News Agency taken on October 11, 2017 shows residents standing at an end of a destroyed bridge in the northern province of Yen Bai.At least 37 people have died and another 40 are missing after floods and landslides ravaged northern and central Vietnam, disaster officials said on October 12. / AFP PHOTO / Vietnam News Agency / VIETNAM NEWS AGENCY (Photo credit should read VIETNAM NEWS AGENCY/AFP/Getty Images)
الفيضانات تسببت في دمار كبير بالبنية التحتية (غيتي)

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي تجتاج شمال ووسط فيتنام منذ أيام إلى ما لا يقل عن 54 قتيلا وأكثر من أربعين مفقودا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية.

وقالت الوكالة المعنية بالحماية من الكوارث في فيتنام في تقرير إن 19 شخصا من أربع أسر في إقليم "هوا بينه" دفنوا أحياء في وقت مبكر من صباح الخميس بعد حدوث انهيار أرضي. وبعد عمليات بحث عن الضحايا لم يتم العثور إلا على تسع جثث. وأضافت الوكالة أن إقليم "هوا بينه" سجل أعلى عدد من الوفيات من بين ستة أقاليم متضررة.

ولا يزال 39 شخصا في عداد المفقودين في المناطق التي غمرتها الفيضانات، ومن بينهم مراسل يعمل بوكالة الأنباء الفيتنامية كان يغطي الفيضانات من أعلى أحد الجسور.

كما فقد اثنان من حرس الحدود بعدما توجها لمعاينة إجراءات مواجهة الفيضانات فانجرفت سيارتهما أثناء عبور النهر.

أسوأ الفيضانات
وتسبب منخفض استوائي في هطول أمطار غزيرة بوسط فيتنام وشمالها حيث بلغ منسوب المياه 599 ملم خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وانهار 317 منزلا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية هذا الأسبوع، حيث غمرت المياه أكثر من 34 ألف منزل ملحقة أضرارا كبيرة بها، وعلى إثر ذلك أعلنت السلطات أنها أجلت 11.5 ألف شخص إلى مناطق آمنة.

وتضرر أكثر من 22 ألف فدان من حقول الأرز، ونفقت قرابة 180 ألفا من الماشية نتيجة ارتفاع منسوب المياه.

ودمرت الفيضانات العديد من الجسور والطرق وعزلت مناطق بأكملها، في حين تحطم عدة سدود.

وزار رئيس الوزراء نغوين شوان فوك إقليم "نينه بينه" شمالي البلاد حيث وصل الفيضان  في نهر هوانغ لونغ أعلى مستوى له منذ عام 1985.

ووصف وزير الزراعة الفيتنامي الفيضانات التي بدأت الاثنين الماضي بأنها الأسوأ التي تضرب  البلاد منذ سنوات.

الجدير بالذكر أن فيضانات العام الماضي تسببت في مقتل 264 شخصا وخسائر مادية بلغت 1.75 مليار دولار.

المصدر : وكالات