عشرات الضحايا في خروج قطار عن سِكّته بالهند

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH Bodies covered with white sheets are laid out after coaches of a Hirakhand express train from Jagdalpur to Bhubaneswar derailed near Kuneri station, in the state of Andhra Pradesh, outside the town of Rayagada, India, in this still image from video January 22, 2017. ANI via REUTERS TV ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. BBC OUT. TEMPLATE OUT
جثث الضحايا أثناء محاولات الإنقاذ (رويترز)
أعلنت الشرطة الهندية مقتل 36 شخصا وإصابة خمسين آخرين مساء السبت جراء خروج قطار ركاب عن سكّته جنوبي البلاد، بينما توقع البعض أن يكون المتمردون الماويون وراء الحادث.

وخرج القطار السريع القادم من ياجدالبور إلى بوبانسوار عن سكته قبل منتصف الليل قرب محطة كونيري بولاية أندرا براديش، وقال مسؤول في شركة إيست كوست للسكك الحديدية -التي تدير القطارات بالمنطقة- إن عملية الإنقاذ انتهت تقريبا، متوقعا أن يزداد عدد الوفيات لأن بعض المصابين في حالة خطيرة.

وأضاف أن الأولوية لتقديم الرعاية للمصابين، وأنه يتم البحث في كل العربات للتأكد من عدم وجود أي شخص عالق فيها، لافتا إلى أنه لم يعرف بعد سبب خروج العربات عن القضبان، دون أن يستبعد يكون الحادث مدبرا من قبل المتمردين الماويين.

وقال مدير الشرطة المحلية إن تسع عربات خرجت عن القضبان، منها ثلاث عربات انقلبت وسقطت، مضيفا أن معظم المصابين والوفيات من عربات النوم الثلاث.

وتعاني السكك الحديدية الحكومية ولها سجل طويل من الحوادث، ومؤخرا قُتل 150 شخصا عندما خرج قطار عن سكته أواخر العام الماضي بولاية أوتار براديش، بينما سجلت الهند مقتل 27581 شخصا بحوادث قطارات خلال عام 2014.

المصدر : وكالات