أوباما يلقي خطاب الوداع في شيكاغو

U.S. President Barack Obama and first lady Michelle Obama depart Joint Base Pearl Harbor-Hickam upon the conclusion of their vacation on Oahu in Hawaii, U.S., January 1, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque
أوباما سيعرض في خطابه الوداعي أفكارا للمستقبل (رويترز)

يلقي الرئيس الأميركي باراك أوباما خطاب الوداع في العاشر من يناير/كانون الثاني الحالي في شيكاغو، معقله السياسي حيث احتفل بوصوله إلى البيت الأبيض منذ ثمانية أعوام، حسب تقليد يعود إلى أول رئيس أميركي جورج واشنطن.

وقال أوباما في رسالة بالبريد الإلكتروني نشرت اليوم الاثنين، إنه سيتحدث في الخطاب عن فترة حكمه وسيشكر فيها أنصاره، وأضاف "سأعود إلى شيكاغو لأودعكم وأعبّر لكم عن امتناني".

وتابع "أفكر في الخطاب كفرصة لأقول شكرا لكم على هذه الرحلة المذهلة وللاحتفاء بالطرق التي غيرتم بها هذا البلد للأفضل على مدى السنوات الثماني الماضية، ولعرض بعض الأفكار عن المسار الذي يمكن أن نسلكه جميعنا من هنا".

وسيسلم أوباما السلطة للرئيس المنتخب الجمهوري دونالد ترمب (70 عاما) يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري، وسعى أوباما الذي شارك بقوة في حملة تأييد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لضمان انتقال سلس للسلطة، رغم الخلافات الجذرية في السياسات مع خلفه.

المصدر : وكالات